(واع) تنفرد بنشر تفاصيل كواليس وإعداد حفل افتتاح خليجي 25

تحقيقات وتقارير
  • 7-01-2023, 13:16
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع – علي جاسم السواد – علي الخرسان


كشف نجوم أوبريت حفل افتتاح خليجي 25 عن أسباب النجاح الباهر للحفل الذي شارك فيه عدد من النجوم الكبار من الفن العراقي.

وقال الشاعر حازم جابر لوكالة الأنباء العراقية (واع): "الفكرة بدأت بعد أن تلقيت اتصالاً من رئيس اتحاد الكرة الكابتن عدنان درجال من أجل إعداد وتنفيذ أوبريت لافتتاح خليجي 25 يتناول حضارة العراق السومرية والبابلية والتطور في عهد الدولة العباسية".

وأضاف: "لقد باشرنا بالكتابة مع مخرج الأوبريت المنفذ، وهو بحريني، ومخرج الاحتفال من ألمانيا، وتمت كتابة النص مع المشاهد، واستغرق الإعداد للأوبريت عدة أسابيع".

وتابع أنه "بعد الاتفاق على النص تم تسجيل الأصوات من الفنانين الكبار، وتمت كتابة أغنية ختام الحفل للفنان حسام الرسام".

وأعرب جابر عن "سعادته لمنحه هذه الفرصة لتقديم عمل وطني كبير للعراق، والذي عدَّه من أبرز الأعمال التي قدمها في مسيرته الفنية"، مؤكداً أنه "لن يبخل بأي شيء خدمة للوطن، ورفع رايته خفاقة واسعاد الشعب العراقي من خلال إظهار قدرات العراقيين على صناعة الإبداع في أصعب الظروف".

من جانبه قال الفنان محمد هاشم لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "المشاركة في هذا الأوبريت يمثل فرصة كبيرة، لأنها تسجل انتماءً كبيراً للعراق"، مشيراً الى أن "صاحب فكرة الأوبريت الشاعر حازم جابر، الذي أخلص وأبدع في إنجاز هذا العمل بمشاركة نجوم كبار الفن العراقي".

وتابع هاشم: "ركزنا على تاريخ العراق وحضارته عبر مراحل تاريخية، وبذلنا جهداً كبيراً من أجل إنجاح هذا العمل حباً بالعراق ليكون هذا الحدث عالمياً".

ولفت الى أن "تنفيذ الحفل كان من مخرج ألمانيّ كبير، وتمَّ الحفل من شركة بلجيكية"، ونوه الى أن "الفنانين العراقيين أثبوا أنهم قادرون على حمل رسالة الفن وإيصالها الى العالم بأسره من خلال أدائهم الكبير الذي قدموه أمام جمهور يقدر بـ65 ألف متفرج، وهذا الأمر لا يستطيع القيام به بهذا القدر من الإبداع إلّا من كان فناناً كبيراً".

وأكد أن "حفل افتتاح خليجي 25 يمثل صورة حقيقية للعراق وشعبه".

وحظي احتفال خليجي 25 في ملعب البصرة الدولي بإشادة كبيرة من الجماهير العراقية والأوساط الخليجية ومن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.