على إيقاع أصوات القطار المتجه الى البصرة.. وفد إعلامي يرافق جماهير خليجي 25

رياضة
  • 6-01-2023, 12:29
+A -A

البصرة – واع – ريا عاصي
عمت أجواء الفرح بين ركاب القطار المنطلق من المحطة العالمية في بغداد الساعة الحادية عشرة ليلاً والمتجه الى محافظة البصرة لحضور منافسات خليجي (25) والجميع ينشد يا بصراوي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
ورافقت وكالة الأنباء العراقية(واع) الجماهير المتجهة الى البصرة عبر سكك حديد جمهورية العراق حيث قالت المواطنة نوف عاصي (33) عاماً :" لم يسبق لي السفر عبر القطار داخل العراق، وكنت أتمنى دوماً أن أمر بهذه التجربة، فجاءت خليجي (25) في البصرة لتكون الفرصة لنعبر جميعاً عن حبنا لهذه المحافظة المعطاءة، وحققت حلمي بأن أسافر بالقطار العراقي عبر محافظات العراق للوصول الى البصرة".
من جهتها ذكرت رئيسة منظمة برج بابل ذكرى سرسم لـ (واع) أن: "من أولويات مبادرتنا هي الحفاظ على التراث العراقي، وخلال السنوات السبعة التي مضت تضمنت رحلات عديدة بالدراجات الهوائية ومررنا بمدن وآثار عراقية، وسلطنا الضوء على تراثنا العراقي وأهميته، ولكن لبعد المسافة لم يتسن لنا الوصول الى البصرة، فقمنا بالتعاون مع مديرية السكك الحديد بتنظيم رحلة بالقطار المتجه الى البصرة".
وغصَّ كورنيش البصرة صباح اليوم بأعداد غفيرة من العوائل العراقية القادمة من شتى المحافظات، كما امتلأت شوارع البصرة بالعديد من المركبات العربية القادمة من الخليج.
وقدَّم المواطن حازم العطية الذي يقف قرب نصب السياب، وحمل بيديه أكياساً من الحلوى للجمهور الحاضر، ومرحباً بهم بقوله: "عشت أعوام عديدة أبيع الشاي قرب السياب، ولم أشهد هذه الأعداد الكبيرة من الجماهير، وأنا سعيد أن أرى الناس تتطلع للبصرة بحب وتتجمع حول السياب لتلتقط الصور بقربه".
من جهتها قالت أم علي المرأة السبعينية القادمة مع زوجها من الديوانية: إننا "وصلنا صباحاً للبصرة لنشارك أهالي المدينة فرحتهم ".