هيئة الاستثمار توقع مع شركة هانوا الكورية على استئناف العمل بمشروع بسماية

محلي
  • 3-01-2023, 12:58
+A -A

بغداد ـ واع

أعلنت هيئة الوطنية للاستثمار، اليوم الثلاثاء، استئناف شركة هانوا الكورية العمل بمشروع بسماية.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سالار محمد أمين، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، انه "تم توقيع اتفاق مع شركة هانوا الكورية الجنوبية المنفذة لمشروع مدينة بسماية"، مبيناً أن "الاتفاق تضمن عودة العمل بمشروع مدينة بسماية السكني وفق جداول دفع وتسليم لـ( 9540 ) وحدة سكنية في موعد أقصاه (18) شهراً من تاريخ توقيع الاتفاقية والذي يمثل حلاً منصفاً للخلاف المالي السابق وتتويجاً للمفاوضات التفصيلية التي استمرت على مدى الأشهر الماضية".

وأضاف أن "هذه الاتفاقية تمثل خارطة طريق لتنفيذ ما تبقى من المشروع وتمهيداً لإبرام ملحق عقد جديد سيتم توقيعه بعد ستة أشهر من الآن يراعى فيه جدولة قانونية واضحة ودقيقة للتسوية المالية بين الطرفين مع ضمان الانسيابية الكاملة لعملية التسويق وبشكل ينسجم مع الطلب المتزايد على المشروع ويضمن توفر هذه الفرصة السكنية لكل شرائح وأبناء المجتمع العراقي".

وأشاد رئيس الهيئة، "بجهود الفريق القانوني المفاوض في الهيئة والإسناد الكبير الذي حظي به من أعضاء لجنة الاستثمار والتنمية النيابية خلال العام الماضي"، معرباً عن "تفاؤله بأن تكون هذه الاتفاقية فاتحة خير لإنجازات الهيئة للعام الحالي".

وأشار الى أن "خطة العام الحالي للهيئة تتضمن العمل على انطلاق مشاريع إسكانية بطاقات مختلفة لمحدودي ومتوسطي الدخل في بغداد والمحافظات" .

وتابع أن "شركة هانوا الكورية الجنوبية قامت بتسليم الهيئة (20) ألف وحدة سكنية وباستلام الـ(9540) وحدة سكنية سيكون مجموع ما تم استلامه من قبل الهيئة (30) ألف وحدة سكنية وبما يمثل (30 %) من طاقة المشروع الكلية".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام