وكالة الأنباء العراقية تحصد المركز الأول بجائزة الإبداع الرقمي العراقي لعام 2022

محلي
  • 27-12-2022, 14:20
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد ـ واع ـ حسن الفواز

حصدت شبكة الإعلام العراقي أربعة جوائز بعد أن احتلت المركز الأول في الاستفتاء الذي أجرته جامعة الإمام جعفر الصادق (عليه السلام).

وحصدت وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الثلاثاء، المركز الأول كأفضل وكالة أنباء في العراق وفق الاستفتاء الذي أجرته جامعة الإمام جعفر الصادق (عليه السلام). 

ونظم قسم الإعلام في الجامعة احتفالية كبيرة بعنوان (جائزة الإبداع الإعلامي العراقي لعام 2022) لتكريم الإعلاميين البارزين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حصدت القناة العراقية الإخبارية المركز الأول، وكذلك وكالة الأنباء العراقية (واع)، وإذاعة جمهورية العراق، وجريدة الصباح، كما حصد الزميل صادق الشمري على جائزة افضل مذيع اخباري، وحصول الزميل سجاد الموسوي على جائزة افضل مراسل.

وقال رئيس الجامعة رياض خليل ابراهيم، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "تم تكريم عدد كبير من الفائزين بجائزة الإبداع الرقمي العراقي لعام 2022 ومن بين الفائزين المتميزين وكالة الأنباء العراقية"، مبيناً أن "الجماهير والإعلاميين المتخصصين لديهم اهتمام كبير بوكالة الأنباء العراقية".

وأشاد: "بتعاون وكالة الأنباء العراقية مع أقسام الإعلام والصحافة والاذاعة والتلفزيون، عبر زيارات عديدة تم تنظيمها الى الوكالة"، منوهاً بـ "تغطية وكالة الأنباء العراقية للأخبار الناجحة والعرض الشامل للأحداث في المجالات كافة".

من جانبه، أكد رئيس قسم الإعلام في الجامعة محمد فلحي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن"القسم نظم الاحتفالية لتكريم الإعلاميين البارزين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وجرت عملية تحديد الأسماء من خلال استطلاع الكتروني دقيق وموضوعي أجراه القسم".

وأضاف أن "الاستطلاع صوت عليه ما يقارب 4 آلاف شخص، وتم من خلاله اختيار الفائزين الذي جرى تكريمهم اليوم خلال الاحتفالية".

وأوضح، أنه "تم تكريم أبرز ناطق رسمي، وأبرز صانع محتوى، وأبرز مقدم برنامج رياضي، وأبرز مذيع أخبار، حيث شمل التكريم مؤسسات عديدة أبرزها وكالة الأنباء العراقية ومديرها ستار العرداوي".

وأشار الى أن "وكالة الأنباء العراقية هي مؤسسة رصينة وموثوقة من قبل الجمهور ولها تاريخ عريق وتتميز بالمهنية ما جعلها تحصد المركز الأول في هذا الاستبيان"، لافتاً الى "تكريم جريدة الصباح وقناة العراقية واذاعة جمهورية العراق".

وأكد أن "عملية التصويت تمت الكترونياً والجمهور هو من اختار الأشخاص والمؤسسات"، موضحاً أن "النصيب الأكبر من الجوائز كان لشبكة الإعلام العراقي وهي تستحق ذلك كونها المؤسسة الرصينة والأكثر احتراماً وثقة من قبل الجمهور العراقي".