نقابة المهندسين توجز مخرجات مؤتمرها وتشيد بدعم السوداني

محلي
  • 17-12-2022, 13:37
+A -A

بغداد - واع - حسن الفواز 

أوجزت نقابة المهندسين العراقيين اليوم السبت، مخرجات مؤتمرها الهندسي العربي وفيما أشادت بدعم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أكدت أن هذا المؤتمر يعد قمة عربية هندسية مصغرة.

وقال نقيب المهندسين العراقيين، ذو الفقار حوشي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، حضر اليوم، كدعم لنقابة المهندسين العراقية بافتتاح حفل المؤتمر الهندسي العربي لاتحاد المهندسين العرب التاسع والعشرين، وكذلك فعاليات افتتاح الاجتماع الأعلى لاتحاد المهندسين العرب".

وأضاف حوشي، أن "هذا المؤتمر والاجتماع الأعلى لاتحاد المهندسين العرب، لم يعقد في العراق منذ أكثر من 30 عاماً"، مبيناً أن "مدة المؤتمر يومين، وستشارك فيه جميع البحوث، وسيشهد مناقشة مستفيضة في ما يخص المجتمع المعلوماتي والشركات المساهمة من القطاع الخاص والشركات الداعمة للمؤتمر وهي من القطاع الخاص، وسيكون هنالك تبادل خبرات علمية وعملية في هذا المؤتمر".

ولفت إلى أن "أهمية هذه الفعاليات تتمثل في جمع كل نقباء المهندسين العرب في العراق، وهو حدث يعد قمة عربية هندسية مصغرة"، مشيراً إلى أن "هنالك أوراقاً بحثية متبادلة بين العراقيين والأشقاء العرب".

وأكد، أن "مخرجات هذا الاجتماع مهمة على المدن الذكية والمجتمع المعلوماتي والتطورات في الوطن العربي والعراق".

من جانبه، قال محافظ بغداد محمد جابر العطا، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "المؤتمر الهندسي العربي لاتحاد المهندسين العرب في بغداد، يعد حدثاً مهماً لجمع المعلومات والبحوث، خصوصاً في مجال المعلوماتية والأنظمة الإلكترونية والتي أصبحت كل دول العالم تدار عبر هذه الأنظمة والمعلومات".

وأضاف العطا، أن "المؤتمر يعد مهماً إذ يضم بحوثاً علمية ومؤتمرات تشهدها العاصمة بغداد، ليكون العراق وبغداد جزءاً من الثورة العلمية والمعلوماتية"، مؤكداً أن "العراق بات يشهد تطوراً كبير جداً في هذا القطاع".

وأشار إلى أن "المؤتمر سيضم خلال اليومين، عقد ندوات ومؤتمرات عدة لكثير من العلماء والباحثين العراقيين والعرب في العاصمة بغداد".

وافتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال الدورة التاسعة والعشرين للمؤتمر الهندسي العربي الذي تستضيفه العاصمة بغداد.

ورحب السوداني، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي، بانعقاد المجلس الأعلى لاتحاد المهندسين العرب بدورته الثامنة والسبعين في بغداد، وبمباركة الحكومة لأعمال المؤتمر المنعقد تحت عنوان (المجتمع المعلوماتي والتقنيات المتقدمة في الوطن العربي) الذي دعت له نقابة المهندسين العراقية واتحاد المهندسين العرب.


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام