نادي عنّة الرياضي يعاني من قلة التخصيصات المالية

رياضة
  • 17-12-2022, 13:31
+A -A

الأنبار – واع – أحمد الدليمي
يعد نادي عنة الرياضي من أندية محافظة الأنبار التي رفدت المنتخبات الوطنية والأندية العراقية بالعديد من اللاعبين وبجميع الألعاب وتأسس النادي العام (1991) وتمارس فيه عدة ألعاب منها كرة القدم وكرة السلة وألعاب القوى والكرة الطائرة وتنس القدم إضافة الى كرة الصالات. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال أمين سر نادي عنة الرياضي نهاد عبد الكريم جميل العاني في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) ،إن" النادي يتبع إلى وزارة الشباب والرياضة لكنه يفتقر الى التمويل المالي من قبل المحافظة والوزارة ،بل يعتمد النادي على التمويل الذاتي ودعم الرئيس الفخري للنادي أحمد عادل حسين العاني ".
وأضاف أن "النادي شارك بعدة ألعاب على مستوى العراق منها كرة السلة والعاب القوى وبطولة الكأس بكرة القدم حيث احتل المركز الرابع بألعاب القوى والمركز الثاني بكرة السلة لأندية الدرجة الأولى ". 
وأوضح أن "النادي خرّج العديد من اللاعبين البارزين منهم سمنان عدنان بطل العراق بألعاب القوى في فعالية القفز العالي ،واللاعب معتضد فائق لاعب المنتخب الوطني بكرة القدم للصم والبكم ".
وبين أن "النادي لديه بناية ومنشآت رياضية متكاملة وتقام عليها أغلب بطولات الاتحادات الفرعية والمركزية، ولكن هناك نقصاً حاداً بالتجهيزات الرياضية بسبب قلة التخصيصات المالية".