افتتاح مدينة يابانية في العراق

محلي
  • 12-12-2022, 21:57
+A -A

بغداد – واع - وسام الملا
افتتحت في بغداد، اليوم الاثنين، المدينة اليابانية في العراق على أرض بمساحة 9 دوانم بقيمة تفوق الـ 27 مليون دولار.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال نائب رئيس مجلس النواب، شاخه وان عبد الله في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "افتتاح المدينة اليابانية في بغداد يعد إنجازا كبيرا لشركة سردار كروب وهي مفخرة للجميع"، مشيرا الى أن "الحكومة تدعم القطاع الخاص من أجل أن يكون له دور في عملية البناء".

وأضاف، أن "القطاع الخاص يقلل العبء على الدولة في توفير فرص العمل، ويتيح الفرصة للشركات ويهيئ الأرض للمستثمرين"، مؤكدا، أن "مجلس النواب باتجاه دعم القطاع الخاص من خلال مشروع دعم المستثمرين ليقوموا بدورهم في البناء".

بدوره قال رئيس هيئة الاستثمار الوطنية، سالار محمد امين، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "افتتاح المدينة اليابانية في العراق دلالة على أن الحكومة برئاسة محمد شياع السوداني داعمة للقطاع الخاص والتعاون مع الشركات الكبيرة ".

وأوضح، أن "هذا الصرح الكبير يفتح لأول مرة في العراق على مستوى شركة تويوتا لفتح مخازن استراتيجية في العراق، إذ ستتحول من الخليج إلى العراق وهو تحول نوعي".

وأكد، أن "الهيئة الوطنية للاستثمار داعمة للمشروع وهناك دعم من رئيس الوزراء للقطاع الخاص وخصوصا المشاريع الاستراتيجية المهمة".

من جانبه قال السفير الياباني في العراق ماتسوموتو هوتوشي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "المدينة اليابانية في العراق ترمز إلى نجاح القطاع الخاص وبالتالي على الشركات الأخرى اتباع هذه الخطوات الناجحة"، مبينا، أن "هناك خطوات لافتتاح مشاريع أخرى ولكننا نسير بخطوات ثابتة ومتتالية".

بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا العراق سالار البيباني في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" المدينة اليابانية تضم أكثر من علامة وماركة تجارية يابانية، تشمل تويوتا ولكزس وهينو وماركات أخرى كثيرة كوماتسو وتادانو وغيرها ".

وأشار إلى أن "مساحة المشروع الاستثماري تبلغ 9 دوانم، وفيه مركز تدريب فني لتأهيل الكادر العراقي، فضلاً عن ورش لصيانة هذه الماركات ومخازن قطع الغيار الخاصة بهذه العلامات".
وأضاف، أن "قيمة الاستثمار في هذا المشروع تفوق الـ 27 مليون دولار ".