الثقافة تعلن عن خصومات لأي إصدارات تصل إلى 50 بالمئة

ثقافة وفن
  • 12-12-2022, 19:22
+A -A

بغداد – واع - ورد عبد الأمير 
لخصت دار الشؤون الثقافية في وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اليوم الاثنين، أعمالها ونشاطاتها الأخيرة، فيما أعلنت عن تعاون مع الإمارات بشان طباعة الكتب.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير العلاقات والإعلام في دار شؤون الثقافة، عامر غازي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "دار شؤون الثقافة شاركت بأكثر من 750 عنواناً من مختلف صنوف المعرفة والإبداع الثقافي العراقي في معرض العراق الدولي للكتاب إضافة إلى مشاركتها في المجلات الثقافية ومنها مجلة الأقلام ومجلة المورد ومجلة التراث الشعبي ومجلة الثقافة الأجنبية والثقافة التركمانية".
وأضاف غازي، أن "الدار استحدثت مجلة لمحات في الفترة الأخيرة، وهي تعنى بعلوم الاجتماع ضمن المشاركة، كما قدمت خصماً يصل إلى 50% من سعر الغلاف لأي إصدارات من عام 2018 فما دون، ومن عام 2019 فصاعداً سيكون الخصم 25% ".
وأشار إلى أن "الإصدارات المئوية التي تبنتها الدار بمناسبة تأسيس الدولة العراقية المئوية هي سلسلة ومنها 100 عام من الطب و100 عام من الفلسفة و100 عام من السياسة الخارجية و100 عام من الفن والفن النقدي إضافة إلى سلاسل متنوعة أخرى".
وتابع، أنه "تم طباعة الكثير من أعمال الرواد العراقيين مثل ديوان الجواهري بطبعته الجديدة وديوان حسب الشيخ جعفر وديوان لميعة عباس عمارة وديوان محمد سعيد الحبوبي والكثير من العناوين المميزة"، مبيناً أن "الدار تبنت طبعة بغداد، وهنالك أعمال في دور نشر عربية ومنها التعاون مع دار الإمارات". 
ولفت إلى، أن "دار الثقافة شاركت في المعارض الدولية، منها مشاركتها في معرض الكويت الدولي للكتاب منذ فترة قريبة، إضافة إلى معرض الرياض".