الفنان حسين عجاج يعود إلى السينما بفيلم (خط أسود)

ثقافة وفن
  • 10-12-2022, 15:00
+A -A

بغداد - واع - أحمد سميسم 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
أعلن الفنان العراقي حسين عجاج، اليوم السبت، الانتهاء من تصوير أحداث الفيلم القصير "خط أسود" من إنتاج دائرة السينما والمسرح في وزارة الثقافة والسياحة والآثار، تأليف أحمد السمار وإخراج عدي عباس.
وقال الفنان حسين عجاج، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "أكملت تصوير الفيلم القصير (خط أسود) بعد غياب طويل عن العمل في مجال السينما، وعدت مجددا لأجسد في الفيلم شخصية الرسام (فرات نوري شمخي)".
وأضاف: "لأول مرة أجسد مثل هذه الشخصية في السينما التي تندمج بين الواقع والخيال عبر متاهات الكوابيس الحلمية التي تعاني منها شخصية الرسام على الرغم من عشقه للحياة لكنه يكتشف أن أدوات الرسم التي يرسم بها فيها لعنة أزلية تقتل كل من يرسم بها وكانت زوجته إحدى ضحايا أدوات الرسم، لذا يقرر الانتحار لكن بعد فوات الأوان".
وأشار، إلى أنه "بذل جهداً كبيراً في تجسيد شخصيته المركبة الصعبة التي استنزفته كثيراً خلال أيام التصوير برفقة الفنان أحمد العبدي، والمخرج عدي عباس الذي استطاع الوصول إلى مخرجات دلالية رمزية في الفيلم لاسيما في مشاهد القتل التي ابتعدت عن مظاهر الدماء والرصاص ليظهر بصورة مشوقة ورائعة للمشاهدين".
وبيّن، أن "الفيلم سيعرض في المهرجانات السينمائية القادمة في بغداد، ومن المؤمل أيضاً أن يعرض في المهرجانات العربية الفنية".
بدوره، قال المخرج عدي عباس، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "فيلم (خط أسود) تارة يقترب من الواقع وأخرى من الخيال، كون شخصية البطل الرئيس في الفيلم تلعب دوراً مهما في كشف ملابسات الأحداث المرتبطة بالواقع والخيال معاً".
ولفت عباس، إلى أن "الكاتب أحمد السمار اتبع في كتابة الفيلم نسقاً سردياً جميلاً، لتبرز من خلاله القصة بصورة متكاملة العناصر الفنية التي تسرد بشكل تتابعي وتسلسلي للأحداث دون محاولة القفز على مجريات وأحداث الفيلم الأخرى".
وتابع، أن "الفيلم يشارك فيه عدد من الفنانين من بينهم (حسين عجاج، ذوالفقار خضر، الفنان الشاب علي صبيح)، إضافة إلى مدير التصوير ياسر عمران، ومدير الإنتاج محمد علاء".
وأعرب، عن "شكره العميق لدائرة السينما والمسرح على إتاحتها الفرصة أمام السينمائيين لتقديم أعمالهم عبر عمليات الإنتاج السينمائية التي بدأت منذ العام الماضي وحتى الآن".