العامري يدعو إلى استثمار يوم النصر لبناء عراق موحد خال من الإرهاب والفساد

سياسية
  • 10-12-2022, 15:40
+A -A

بغداد - واع
دعا رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، اليوم السبت، جميع السياسيين والفعاليات كافة إلى استثمار يوم النصر لبناء عراق موحد خال من الإرهاب والفساد.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال العامري، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "بكل معاني الفخر والاعتزاز نقف اليوم على أعتاب الذكرى الخامسة لإعلان النصر في ملحمة الصراع ضد الوجود الداعشي البغيض الذي كاد أن يفتك بأرضنا وأعراضنا ومقدساتنا".
وأضاف: "وبهذه المناسبة العظيمة لا بدّ من أن ننحني أولاً إجلالاً وإكباراً للدماء الطاهرة التي أريقت من أجل العراق والعراقيين ولتلكم الأرواح السامية التي ارتقت الى باريها تظللها أجنحة الملائكة ولكل المضحين وللسواعد السمر التي تسابقت من أجل قطاف ثمار هذا النصر المؤزر".
وتابع: "نتقدم بخالص العرفان والامتنان الكبير للدور العظيم الذي تكفلت به المرجعية الدينية العليا ممثلةً بالسيد السيستاني "أدام الله وجوده المبارك" عبر فتواها التأريخية في الجهاد الكفائي، ولأبناء شعبنا العراقي الذي أجاد في استجابته لتلك الفتوى، ليضرب أصدق الأمثلة تفانياً واخلاصاً وتضحيةً، فكان حشد الشعب وسائر الأجهزة الأمنية الأخرى على العهد والوعد حتى أذن العزيز الجبار تعالى بنصره على أعدائه نصر عزيز مقتدر".
وأكمل: "كما لا يسعنا ونحن نستعرض عناصر نصرنا على خفافيش الظلام داعش وداعميها، الاّ أن نستذكر وبتقدير عالٍ الوقوف المبدئي والثابت لكل من الجمهورية الإسلامية في إيران وحزب الله اللبناني والدعم الكبير الذي قدماه في حربنا الضروس ضد داعش، دعماً لم يتوقف عند حدود الأسلحة والمعدات والخبرات، بل تعداه الى دماء عزيزة لقادة ومستشارين اختلطت بدماء أخوتهم العراقيين، وكان التجلي الأوضح لمثل هذا الامتزاج الروحي والبدني ووحدة المصير هو الخاتمة الحسنة لقائدي النصر العظيمين الشهيدين العزيزين أبو مهدي والحاج قاسم".
ودعا العامري، جميع الفرقاء السياسيين وكافة الفعاليات وبمختلف مشاربها إلى "استثمار رمزية هذا اليوم المبارك لبناء عراق موحد خال من الإرهاب والفساد، قوي عزيز، تسوده العدالة الاجتماعية، وينعم شعبه بخيراته إعماراً وخدمات تليق بتأريخه وتضحياته وصبره".