السوداني يلتقي الوزير الأول للجزائر في الرياض

سياسية
  • 9-12-2022, 13:36
+A -A

بغداد – واع
التقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، الوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمن، في العاصمة السعودية الرياض.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى الوزير الأول للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية أيمن بن عبد الرحمن، وذلك على هامش مشاركته في القمة العربية الصينية للتعاون والتنمية، التي تنعقد في العاصمة السعودية الرياض".
وأضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في مختلف مجالات ومستويات التعاون، والتباحث بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".
وأكد السوداني، خلال اللقاء "رغبة الحكومة في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وأهمية تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين العراق والجزائر بما يعزز مصالح الشعبين الشقيقين في النماء والازدهار".
من جانبه، تحدّث الوزير الأول الجزائري عن "أهمية العراق، وحاجة المحيط العربي لدوره الريادي في المنطقة، وجهوده في تحقيق الاستقرار عبر مبادرات الحوار والتهدئة".
وأعرب عبد الرحمن، عن "تطلع بلاده لتفعيل التعاون المثمر مع العراق في مجالات الطاقة، والزراعة، والتجارة، والصناعة، وكذلك في مجال التعليم".