نورس الشاشة العراقية الفنانة سهى سالم: أشتاق للشاشة والعمل الأكاديمي أخذ بعضاً من وقتي

ثقافة وفن
  • 9-12-2022, 12:27
+A -A

بغداد – واع - فاطمة رحمة
أعربت الفنانة العراقية القديرة د. سهى سالم، عن اشتياقها للشاشة مؤكدة أن العمل الأكاديمي أخذ بعضاً من وقتها.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت سالم لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الفن بشكل عام سواء التمثيل أم الرسم أو النحت وغيرها من الفنون، تورث أولاً، وبعدها تتطور من خلال اهتمام العائلة بتنمية الموهبة التي تمر بمرحلتي الاكتشاف والصقل"، مضيفة: "لقد منحني والدي الفنان طه سالم، الحب والرعاية والتربية الصحيحة والتوجيه القويم معززاً الثقة بنفسي واعتدادي بتاريخه الشخصي المشرِّف فنياً واجتماعياً، تضافراً مع دور شقيقيَّ شذى وفائز في تكملة المسيرة".
وعن عدم انتشارها عربيا قالت: "أنا قنوعة وراضية بالمقسوم وعشت فترة ذهبية في دراما تلفزيونية ناجحة.. من مسلسلات بدوية وتاريخية وأفلام سينمائية ومسرح وجميع أعمالي كانت تسوق بشكل جيد، لكن الآن وخلال لقاءاتنا كفنانين نعقد حلقات حوارية محاولين إيجاد معالجات لتحريك عجلة الإنتاج، مؤشرين المشكلة وهي التمويل".
وأضافت: أن "السوشل ميديا أثرث على الفرد العراقي، لكن بالفن نحول جزءاً من السلبية الى الايجابية، لأنه خلاق ينتج أفكاراً وحلولاً" لافتة: "أعمل الآن رئيسة قسم الفنون المسرحية في كلية الفنون الجميلة.. جامعة بغداد، وأتهيأ مع طلابي للمهرجان السنوي في القسم، وتلقينا دعوة من الهيئة العربية للمسرح لعرض مسرحية (خلاف) تأليف وإخراج مهند هادي وتمثيلي مع مرتضى حبيب وهيثم عبد الرزاق ومجموعة من الشباب".