الأعرجي: تبادل المعلومات الاستخبارية بين الدول من شأنه إضعاف العصابات الإرهابية

أمن
  • 7-12-2022, 16:25
+A -A

بغداد - واع
أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، أن تبادل المعلومات الاستخبارية بين الدول من شأنه إضعاف العصابات الإرهابية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي لمستشارية الأمن القومي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الاعرجي التقى بمكتبه الرسمي المستشار الأقدم لوزارة الدفاع البريطانية، الفريق الطيار مارتن سامبسون، والوفد المرافق له، بحضور السفير البريطاني في بغداد، السيد مارك برايسون ريتشاردسون".
وأضاف، أن "مستشار الأمن القومي بحث مع الفريق سامبسون، التعاون في مجال محاربة الإرهاب وملف مخيم الهول في سوريا، والسيطرة على الحدود، فضلا عن بحث العمل مع الفريق البريطاني في مستشارية الأمن القومي، فيما يتعلق بالجرائم السيبرانية"، مبينا، أن "الأعرجي اكد أن العراق وضمن موقعه الجغرافي يسعى إلى أن تكون علاقاته متوازنة مع أصدقائه وشركائه".
وأشار الاعرجي ، وفقا للبيان، إلى "الحاجة لخبرات الدول الصديقة وتقديم الدعم للقوات الأمنية العراقية، وبالأخص وزارة الداخلية"، لافتا إلى أن "تبادل المعلومات الاستخبارية بين الدول من شأنه إضعاف العصابات الإرهابية. 
بدوره أعرب الفريق سامبسون، عن "دعم بلاده للحكومة العراقية الجديدة"، مؤكدا أهمية "تعزيز العلاقات مع العراق، في جميع المجالات".