النزاهـة: تأليف فريق للتحري والتقصي عن شبهات في ملف عقود اطعام السجناء

محلي
  • 6-12-2022, 16:29
+A -A

بغداد- واع
أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، تأليفها فريقاً للتحري والتقصي عن المعلومات الخاصة بشبهات فساد في ملف إطعام السجناء التي رصدها فريقها الميداني المعني بالتواصل مع مقدمي البرامج وضيوفهم .

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت الهيئة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الفريق المؤلف سينتقل إلى الجهات ذات العلاقة بالملف؛ للتحري عن صحة المعلومات والوقوف على حيثيات الوقائع"، مشيرة إلى "تكليف مديريات ومكاتب التحقيق التابعة لها في بغداد والمحافظات كافة بتكليف فرق العمل فيها بزيارة السجون كافة في محافظاتهم؛ للتقصي والتحري عن صحة المعلومات التي وردت في وسائل الإعلام حول شبهات فساد في ملف إطعام السجناء، ورداءة الأطعمة المقدمة، وإجبار النزلاء وذويهم على الشراء من الحوانيت الموجودة فيها".
وتابعت، أن "الفرق ستقوم بتقديم تقارير عن زيارات التقصي والتحري للسجون التابعة لوزارة العدل، مؤكدةً، أنها ستعرض النتائج والتحقيقات للرأي العام حال اكتمالها".
وأشار البيان إلى أن الفريق الميداني المؤلف في هيئة النزاهة الاتحادية لرصد ومتابعة البرامج التي تعرض شبهات الفساد وهدر المال العام، رصد معلومات تفيد بوجود خروقات وشبهات فساد في ملف إطعام السجناء.