اتّفاق نيابيّ لمنح العاملين في حقل الاشعاع مخصصات بنسبة 50 في المئة

سياسية
  • 6-12-2022, 15:30
+A -A

بغداد – واع
اتفقت لجنتا الصحة والتعليم النيابيتين، اليوم الثلاثاء، على منح العاملين في حقل الاشعاع مخصصات بنسبة 50 في المئة من الراتب الأسمي.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "لجنة الصحة والبيئة النيابية عقدت اجتماعاً مشتركاً مع لجنة التعليم العالي النيابية بحضور نواب اللجنتين، لمناقشة مشروع قانون الهيئة الوطنية للرقابة النووية والاشعاعية والكيميائية".

وأضافت أنه "جرى خلال الاجتماع الذي عقد في مقر لجنة الصحة والبيئة، مناقشة مشروع قانون الهيئة الوطنية للرقابة النووية والاشعاعية والكيميائية والبايولوجية والمتضمن دمج الهيئات الرقابية الثلاثة والمتمثلة بكل من (مركز الوقاية من الإشعاع / وزارة البيئة، والهيئة العراقية للسيطرة على المصادر المشعة مجلس الوزراء، وهيئة الرقابة الوطنية لمنع الأسلحة النووية والكيمياوية والبايولوجية)".

وتابعت: "تم الاتفاق على ضرورة الإسراع في تشريع قانون الهيئة الرقابية لتنظيم عمل الجهات الرقابية على الاستخدامات السلمية، فضلاً عن منح العاملين في حقل الاشعاع في وزارات الدولة والدوائر غير المرتبطة بوزارة مخصصات بدل التعرض للاشعاع بنسبة 50 بالمئة من الراتب الاسمي"، موضحة أن "هذه المخصصات لا تخضع الى أحكام قانون".

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام