طاقات واعدة بالمركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية في الأنبار

رياضة
  • 6-12-2022, 12:25
+A -A

الأنبار – واع - أحمد الدليمي 
يواصل المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية في الأنبار استقطاب العشرات من اللاعبين الصغار وتنمية قدراتهم بإشراف ملاكات تدريبية خبيرة تعتمد الأسلوب المنهجي المتقدم في تدريب الفئات العمرية والخبرات التي تملكها لغرض رفد المنتخبات الوطنية العراقية باللاعبين ولجميع الألعاب.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير المركز الوطني لموهبة الأنبار أنس أحمد مخلف لوكالة الأنباء العراقية (واع) إن "المركز تأسس في العام (2017) وتمارس فيه عدة ألعاب ويضم المدرسة التخصصية الكروية في الحبانية وهي مدرسة معتمدة في وزارة الشباب والرياضة والمدرسة التخصصية الكروية في الرمادي وهي مدرسة طوعية ومدرسة الكرة الطائرة التخصصية وموقعها بين الرمادي والحبانية ومدرسة التايكواندو التخصصية وموقعها بين الرمادي والفلوجة ومدرسة كرة السلة التخصصية في هيت ومدرسة المنضدة التخصصية في الرمادي ". 
وأضاف أن" المركز يضم كفاءات تدريبية عالية وأصحاب إنجازات على الصعيد المحلي والعربي أمثال مدرب الكرة الطائرة فلاح حسن وهو لاعب سابق مثل العراق ونادي القوة الجوية والرمادي ومدرب للمنتخب الوطني للكرة الشاطئية ومدرب سابق لاندية القوة الجوية وغاز الشمال وعنة والحبانية والرمادي". 
وبين أن "هناك كفاءات أصحاب إنجازات أمثال حيدر أحمد شهاب لاعب المنتخب الأولمبي وعامر مشرف ورشيد أحمد حنوش ومهند جاسم ومحمد عبد العزيز وحميد جاسم وكريم جاسم لاعبي نادي الرمادي في الدوري الممتاز، وعلى صعيد لعبة التايكواندو هناك المدرب عمار ياسين اسماعيل وكذلك مدرب كرة السلة شوكت حميد حسين ". 
وأشار الى أن" هناك اقبالاً منقطع النظير من قبل شباب المحافظة للانخراط في المدارس التخصصية لتعليمهم الأساسيات الصحيحة وبناء لاعب متكامل باشراف مدرسين ذوي اختصاص يحملون الشهادات الاكاديمية والتدريبية وسبق لهم تمثيل منتخبات العراق والأندية في الدوري الممتاز ".
  وأوضح أن "المدرسة أقامت عدة مباريات ودية على مستوى البراعم والناشئين مع أندية الزوراء ومنتخب المدرسة التخصصية في الوزارة وكذلك مباريات بكرة الطائرة في بطولة شهداء العراق في الناصرية وبطولة كلية المعارف الجامعة للتايكواندو، وكانت نتائج مبهرة وممتازة".
من جهته قال مسؤول الشعبة الرياضية في المركز الوطني لموهبة الأنبار صالح حسن عبد لوكالة الانباء العراقية (واع) أن "المركز الوطني لرعاية الموهبة في الأنبار خرج العديد من اللاعبين الذين مثلوا منتخبات العراق للفئات العمرية والأندية أمثال لاعب منتخب الشباب بكرة قدم نصر سلام واللاعب أوس فراس رشيد ولاعب نادي الجولان محمد عبد مجباس ولاعبي منتخب العراق للناشئين بكرة السلة عمر مروان ابراهيم ووائل عماد عفات واحمد بسام ذاكر. 
وأضاف: "في ما يخص البنى التحتية فإن العمليات الإرهابية التي تعرضت  لها المحافظة أدت الى أضرار كبيرة في المنشآت الرياضية ما تعذر إقامة الفعاليات ، وبدأت الآن تعود الروح تدريجياً من خلال إعادة تأهيل القاعات والملاعب الرياضية ليأخذ الشباب دورهم ببناء المجتمع العراقي وممارسة أنشطتهم الرياضية ".
وبين أن "المركز بحاجة الى الدعم الشامل وخصوصاً دعم المدربين كون الجميع يعمل بصورة طوعية ومن دون أي أجور مالية، وكذلك الى دعم اللاعبين وتخصيص وسائل النقل لهم ".