كركوك تعلن نسب إنجاز مشروع ستراتيجي يخفف الاختناقات المرورية وتحذر من توقفه

محلي
  • 30-11-2022, 12:11
+A -A

كركوك -  واع - مهدي الربحاوي

أعلنت مديرية بلدية كركوك، اليوم الأربعاء، نسب الإنجاز في مشروع نفق العمل الشعبي، فيما حذرت من توقف أعمال المشروع.

وقال مدير مشاريع بلدية كركوك هيرش ولي سعيد، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "نسبة إنجاز نفق العمل الشعبي بلغت أكثر من 60 بالمئة"، مبيناً أن "النفق سيعمل على فكِّ الاختناقات المرورية الحاصلة في المنطقة الرابطة بين بيجوان وكيوان".

وأضاف سعيد، أن "الشركة المنفذة تعمل بوتيرة متصاعدة، إلا أن التعارضات مع مشاريع الماء و المجاري والكهرباء والاتصالات تعيق تقدمها في العمل"، منوهاً بأن "دائرة المشاريع وصلت إلى حلول مع الجهات ذات العلاقة لرفع تلك التعارضات".

من جانبه، أكد مدير الشركة المنفذة سوران نور الدين لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "شركته تعمل وفق الجدول الزمني المحدد وفق العقد المبرم مع المحافظة لإنجاز المشروع الذي يمتد لمدة عام كامل".

وأشار إلى، أنه "تم إكمال أكثر من النسبة المطلوبة خلال النصف الأول من المدة المحددة، إلا أن التعارضات الفنية تقف عائقاً أمام تقدمنا في العمل، وقد يؤدي الأمر إلى توقفه بعد شهر من الآن إذا لم يتم رفعها". 

ولفت إلى، أن "مشروع النفق هو من ضمن خطة مشاريع محافظة كركوك، بكلفة تبلغ ثلاثة مليارات و400 مليون دينار عراقي، ويمتد لمسافة 360 متراً وبارتفاع 7 أمتار".

وأوضح، أن "المشروع حيوي ومهم ويمر عبر منطقة رئيسة فيها الكثير من التعارضات سواء من خلال مشاريع المجاري أو الماء و الكهرباء والاتصالات، والتي تحتاج إلى سعي حقيقي من قبل الجهات المعنية للإسراع في إكمال المشروع في الوقت المحدد، لاسيما أن المنطقة تشهد اختناقات مرورية كبيرة". 

وذكر، أن "رفع التعارضات يحتاج إلى مبالغ مالية كبيرة جداً يتجاوز بعضها نصف مليار دينار عراقي، فيما يتعلق بالكيبل الأرضي لمحطة الرشيد الكهربائية، الذي يوجد لها أكثر من تعارض كونها تغذي أغلب مناطق محافظة كركوك بالكهرباء الوطنية، فضلاً عن وجود أنابيب المياه التي تغذي جزءاً كبيراً من الأحياء السكنية غرب مركز المحافظة".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام