السيد الحكيم يدعو إلى اعتماد الدستور في حل الإشكالات بين بغداد وأربيل

سياسية
  • 27-11-2022, 14:55
+A -A

بغداد- واع
دعا رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، اليوم الأحد، إلى اعتماد الدستور في حل الإشكالات العالقة بين بغداد وأربيل.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام
وقال السيد الحكيم في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "خلال استقبالنا نيجرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق والوفد المرافق له، تبادلنا وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة، ووقفنا عند التاريخ الذي جمعنا مع الحزب الديمقراطي الكردستاني وقيادات شعبنا الكردي والعائلة البارزانية الكريمة في مواجهة الدكتاتورية والإرهاب و بناء التجربة الديمقراطية الجديدة، وجددنا التعازي لشعبنا الكردي في حوادث انفجارات منظومات الغاز في الآونة الأخيرة".
ودعا إلى "اعتماد الدستور في حل الإشكالات العالقة بين بغداد وأربيل"، مبينا أن "التنازل لصالح العراق والمصلحة الوطنية يحقق مصالح الجميع لا سيما مع وجود فرصة لتجاوز الخلافات إذا ما تمتع الجميع بإرادة الحل واعتماد مبدأ الحقوق والواجبات في رسم أي علاقة".
وشدد على "ضرورة حفظ سيادة العراق والالتزام بما جاء بالدستور بأن لا يكون العراق منطلقا أو ممرا لتهديد دول الجوار"، مجددا "دعوتنا لدعم الحكومة الحالية في توجهاتها الجادة لتوفير الخدمات وفرص العمل ومعالجة محروميه بعض المدن والمحافظات".
وفي الملف الأمني بين السيد الحكيم، أن "الإرهاب ما زال يمثل تهديدا أمنيا على الرغم من انتهاء التهديد العسكري، مما يتطلب إدامة التنسيق الأمني وتبادل المعلومات".