الهجرة تعلن إطلاق منحة جديدة لـ (6000) أسرة نازحة

محلي
  • 26-11-2022, 20:26
+A -A

بغداد – واع - وسام الملا
أعلنت وزير الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، اليوم السبت، عن إطلاق منحة مالية جديدة لستة آلاف أسرة نازحة.   

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام
وقالت جابرو لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "تم اطلاق منحة المليون دينار الى 6000 اسرة نازحة"، مبينة أن "الوزارة تخصص في كل عام ضمن موازنتها منحة للنازحين المستحقين". 
وبشأن مخيمات النازحين، أكدت جابرو أن "المخيمات المتبقية موجودة فقط في اقليم كردستان وغير تابعة اداريا الى وزارة الهجرة"، لافتة الى أن "قرار العودة والتأهيل والاندماج للنازحين مناط بحكومة الاقليم بالتنسيق مع الوزارة".
وأضافت أن "الوزارة لو كانت لها صلاحيات على المخيمات المتبقية لتم تفكيكها واعادة اغلب العوائل الى مناطق سكناها".
وفي وقت سابق أعلنت وزير الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، عن إطلاق منحة مالية لأكثر من ثلاثة آلاف أسرة عائدة إلى مناطق سكناها الأصلية.
وقالت جابرو في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "تم إطلاق منحة مالية جديدة مقدارها مليون ونصف المليون دينار، للأسر العائدة إلى مناطق سكناها الأصلية، بواقع 3337 أسرة".
وأضافت أن "البرنامج الحكومي أولى اهتماما خاصا بالواقع المعيشي للنازحين والعائدين"، موضحة أن "تلك المبالغ جاءت بعد جهود حثيثة بذلت في سبيل إعطاء هذه الأسر استحقاقها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تحيط بها بعد عودتها من مخيمات النزوح".
وأشارت جابرو إلى أن "الأيام القليلة المقبلة ستشهد إطلاق منح مالية جديدة لشمول بقية العوائل، بعد توفر الأموال الكافية لذلك".