العراق ومصر يبحثان تعزيز التعاون المشترك في مجال النقل الجوي

سياسية
  • 24-11-2022, 18:44
+A -A

بغداد – واع 
بحث وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الخميس، مع وزير الطيران المصري محمد عباس إمكانيات تعزيز التعاون المشترك في مجال النقل الجوي. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "السعداوي، بحث مع وزير الطيران المصري الفريق محمد عباس امكانيات تعزيز التعاون المشترك في مجال النقل الجوي، وذلك على هامش اجتماع وزراء النقل العرب بدورته الخامسة والثلاثين برئاسة العراق، المنعقدة في الإسكندرية".
وأضاف البيان، أنه "تم بحث سبل تعزيز افاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال النقل الجوي، بحضور السفير العراقي لدى جمهورية مصر العربية احمد نايف الدليمي، وعدد من المختصين".
وأكد البيان، حرص العراق على تعزيز التعاون في مجال التدريب وصيانة الطائرات بين شركة الخطوط الجوية العراقية وشركة مصر للطيران، وتبادل كافة الخبرات والامكانيات والخدمات بما يحقق المصلحة المشتركة بين البلدين".
بدوره، أشاد وزير الطيران المصري محمد عباس بالادارة العراقية لاجتماعات مجلس الوزراء العرب، منوها بالدور الكبير الذي لعبه السعداوي في ادارة الدورة 35 للمجلس"، فيما أعرب عباس، عن تفاؤله بمواصلة عمل وزارة النقل العراقية على تطوير واقع النقل العام، والخدمات المميزة التي تقدم للمسافرين"، وفقاً للبيان.