السوداني يؤكد للصباح السعي لحل العديد من الملفات وفق ما يدعم المصالح المشتركة

سياسية
  • 23-11-2022, 12:44
+A -A

بغداد – واع

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، السعي لحل العديد من الملفات وفق ما يدعم المصالح المشتركة، فيما أشار ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الصباح إلى حرص الكويت على دعم استقرار العراق وازدهاره.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى اليوم في الكويت، ولي عهد دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح، بحضور رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح".

وأضاف أنه "جرى خلال اللقاء التباحث بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل توطيدها، في إطار الروابط التاريخية التي تجمعهما، والتأكيد على إدامة التعاون المتبادل، على مختلف المستويات"، مشيراً الى "استمرار التباحث والتنسيق المشترك إزاء مختلف القضايا، وبما يعزز استقرار البلدين وازدهار شعبيهما".

وأكد السوداني وفقاً للبيان، "حرص العراق على بناء علاقات متوازنة مع جيرانه، تبنى على أساس الاحترام المتبادل وحفظ سيادة البلدين" ،لافتاً الى "السعي لحل العديد من الملفات وفق ما يدعم المصالح المشتركة، ويحقق الاستقرار في المنطقة".

من جانبه، رحب ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الصباح "بالزيارة الرسمية للسوداني"، مؤكداً "متانة العلاقات المتميزة التي تربط البلدين وتجمع شعبيهما".

وشدد "حرص الكويت على دعم استقرار العراق وازدهاره"، مثمّناً "دور العراق المحوري في المنطقة، وسعيه لتعزيز الأمن المستدام فيها".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام