الثقافة تحدد آلية منح التصنيفات للمطاعم والشركات السياحية

محلي
  • 19-11-2022, 20:30
+A -A

بغداد – واع - هندرين مكي
أكدت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اليوم السبت، أن المطاعم العراقية تمنح تصنيفاً عالمياً وفق المعايير الدولية، فيما حددت آليات وشروط منح التصنيفات للمطاعم والشركات السياحية. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة احمد العلياوي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "منح التصنيف السياحي للمطاعم في العراق يتم على وفق شروط والتزامات محددة واجب تحقيقها". 
 وأضاف، أن "المطاعم الحاصلة على التصنيف تكون مراقبة من قبل دائرة التفتيش السياحي، لمعرفة ما تحقق من المتطلبات المفروضة عليها"، مبينا أن "التفتيش يشمل الاماكن والاثاث والخدمات وطريقة التعامل مع الزبائن والنظافة كي يتم منح صاحب المطعم التصنيف". 
وأشار إلى أن "دائرة التفتيش تضع إشارة على اي خلل يشخص لمعالجته من قبل اصحاب المطاعم، وفي حال لم يعالج الخلل ينذر صاحب المطعم، وبعدها ترفع توصية إلى رئاسة الهيئة العامة للسياحة التابعة للوزارة".
ولفت إلى أن "اجراءات التصنيفات المتبعة هي ذاتها معمول بها بجميع دول العالم، وتشمل ايضا الشركات السياحية، والتي هي ايضا خاضعة لضوابط هيئة السياحة ولها تصنيف بحسب عملها ومهامها تصنف سنويا بعد المتابعة والمراقبة". 
وتابع، أن "هيئة السياحة هي جزء من هيئة السياحة العالمية ويتم منح المطاعم المستحقة لتصنيف أول هذا التصنيف بتطبيق المعايير العالمية على اعتبار ان النظام السياحي واحد بكل دول العالم".