مؤسسة (خطى) تحتفي برواد الفن والصحافة بحضور وزاري ونيابي

ثقافة وفن
  • 12-11-2022, 14:45
+A -A

بغداد - واع - وسام الملا

احتفت مؤسسة (خطى) لرعاية رواد الصحافة والفن، اليوم السبت، برواد الصحافة والفن، فيما دعا عضو مجلس الأمناء في شبكة الإعلام العراقي علاء الحطاب، خلال احتفالية المؤسسة، إلى إيلاء اهتمام أكبر بالرواد عبر تشريعات خاصة.

وقال مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع) الذي حضر الاحتفالية: إن"مؤسسة (خطى) لرعاية رواد الصحافة والفن، أقامت حفلاً بالتعاون مع هيئة الإعلام والاتصالات، للاحتفاء برواد الصحافة والفن، بحضور وزاري ونيابي ونخبوي".

وأضاف المراسل أن "الحفل أقيم بحضور وزيري الثقافة أحمد البدراني، والهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، ومستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، وعدد من أعضاء مجلس النواب والمسؤولين وعضوي مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي الدكتور علاء الحطاب والدكتور محمد سلام".

وقال عضو مجلس الأمناء في شبكة الإعلام العراقي علاء الحطاب، في كلمة له خلال الاحتفالية: "تيمناً باسم المخرج العراقي الراحل المخرج والاستاذ الكبير فيصل الياسري، نتشرف اليوم جميعاً بالاحتفاء بنخبة كبيرة من الصحفيين والرواد الذين أفنوا أعمارهم في خدمة الصحافة والثقافة والأدب".

وأضاف الحطاب، أن "هذا الاحتفاء اليوم، إيذانا ببدء انطلاق أعمال الزملاء في مؤسسة (خطى) لرعاية رواد الصحافة والفن والأدب، وهو باكورة أعمالها التطوعية، إذ اتفق مجموعة من الصحفيين والفنانين الشباب للانطلاق بعمل ميداني متعدد الجوانب، في سبيل الوصول إلى هدف واحد وهو خدمة ورعاية أساتذتنا ومعلمينا وكبارنا من الصحفيين والفنانين والأدباء، ولن يقتصر هذا البرنامج على محافظة بغداد، بل يسعى للوصول إلى كل رائد وصحفي وأديب وفنان، في مختلف الاختصاصات وفي جميع المحافظات، كما يشمل عدداً أكبر من مساحة الرعاية والمستهدفين بها".

وواصل كلمته: "مع الأسف كل الحكومات السابقة لم تول اهتماماً كافياً بالرواد في مختلف الاختصاصات، لذا نؤكد مطالبتنا اليوم، جميع السلطات في البلاد بإيلاء اهتمام أكبر بروادنا الكرام، من خلال تشريعات خاصة لتلك الرعاية والاهتمام بهم، وكذلك من خلال إجراءات وتعليمات لكل مؤسسات الدولة لتمكين حياة كريمة لمن قدم كل ما يستطيع لهذا البلد وأبنائه".

وتابع: "كما نوجه تأكيدنا إلى النقابات والاتحادات المعنية التي لم تول هذا الملف اهتماماً يليق بمنجز وتأريخ وعطاء روادنا الكرام، ولا اهتماماً يليق بما ننتظره منهم، لاسيما أن هذه الاتحادات والنقابات وجدت وظيفياً لخدمة أعضاء هيئتها العامة بالدرجة الأساس، لذا ندعوهم لبذل مزيد من الجهود في سبيل ذلك، لا منة منهم ومنا، بل واجب علينا جميعاً".

وختم قائلاً: "إيماناً منا جميعا أن نحتفي بهم اليوم، هم آباؤنا وأساتذتنا وكبارنا ولهم في رقبتنا دين كبير يجب أن نوفيه بالوفاء والرعاية والاهتمام لما قدموه من عطاء ومنجز ثري أثرى تأريخنا الفني والأدبي والصحفي المعاصر".
ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام