خالدة مجيد تكشف عن أعمالها المسرحية وتعلن رفد كلية الفنون بـ (3976) كتاباً

ثقافة وفن
  • 9-11-2022, 19:56
+A -A

بغداد- واع- فاطمة رحمه
كشفت الفنانة العراقية خالدة مجيد، اليوم الاربعاء، عن أعمالها المسرحية في بغداد، فيما أكدت رفد مكتبة كلية الفنون الجميلة بـ (3976) كتاباً. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
  وقالت مجيد لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنها" تقيم في مدينة الشارقة وتعمل في فرقة مسرحية حضارية تهتم بشريحة الشباب، لصنع رجالاً وقادةً للمسرح". 
وأضافت، أنها" عملت في الفرقة منذ ثلاثة وعشرين عاما وأنتجت فيها أعمالاً كثيرة أهمها "مغامرات مسرة في اللغة العربية" و"شكراً لكن اتركنا" وأقيمت أمسيات شعرية، كما استقطبت ممثلين عراقيين وعرباً الى الفرقة، ومنهم سيدة المسرح العربي سميحة ايوب والاستاذ سيف الغانم واحمد الجسمي، كما ضمت مغنيين زادوا ألق الشباب".
وأكدت أن "الفرقة تقدم الأوبريتات الغنائية تستهدف أفكار الشباب وتحاول إيجاد الحلول الجذرية لمشاكلهم" مضيفة ان" زوجها الفنان الراحل قاسم محمد، وهو ممثل مسرح، ويرفض أية صفة ماعدا رجل المسرح، هو معلمي الذي أضاف الى روحي حباً وتالقاً ونجاحاً وصنع في داخلي حب الانسان لانه مغرم بحب الانسان وخدمته وقد أصابني بالعدوى من هذا الحب". 
وتابعت"قدمنا الكثير انا والراحل قاسم محمد للمسرح العراقي والعربي وبيتي كان عبارة عن مختبر يصنع للمسرح ويبني للانسان، وأيضا مكتبة مليئة بالكتب". 
ولفتت إلى أنه" بعد 2003 وما تعرضت له مكتبة كلية الفنون الجميلة من حرق ودمار قررنا ان نهدي مكتبتنا الى كلية الفنون الجميلة، بثلاثة آلاف وتسعمئة وستة وسبعين كتاباً ومجلة باسم الراحل قاسم محمد"، لافتة إلى أن" الراحل يصنع الجمال حياً وميتاً"