ارتفاع أسعار الغاز في الولايات المتحدة لأعلى مستوياتها خلال شهر

اقتصاد
  • 8-11-2022, 07:58
+A -A

متابعة - واع

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة خلال تعاملات الاثنين، بأكثر من 10% لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ شهر.

وارتفع سعر الغاز تسليم تشرين الثاني المقبل بنسبة 11.5% إلى 7.136 دولارات لكل مليون وحدة حرارية، وهو أعلى سعر له منذ 6 تشرين الأول الماضي.

وصعدت الأسعار بسبب احتمالات تزايد الطلب خلال موجات الصقيع في الشتاء مع نقص الإمدادات.

ومن المتوقع انخفاض درجات الحرارة في نحو 48 ولاية أمريكية عن المعدلات الطبيعية خلال الأسبوع المنتهي يوم 20 تشرين الثاني الحالي، في أول موجة باردة تشهدها الولايات المتحدة خلال الشتاء الحالي، بحسب مركز تنبؤات المناخ الأمريكي.

وذكرت وكالة "بلومبيرغ" للأنباء، أن أسعار الغاز في الولايات المتحدة تراجعت خلال الشهور الأخيرة، في ظل اعتدال الطقس خلال فصل الخريف عن المعتاد، ما أدى إلى تراجع الطلب على الغاز وزيادة المخزونات المحلية.

وأضافت أن المخزونات ظلت أقل من المعدلات الطبيعية بسبب زيادة الصادرات المنتظر زيادتها خلال فصل الشتاء في ظل تسابق المشترين الأجانب على شراء الغاز لسد النقص الناجم عن التراجع الحاد في إمدادات الغاز الطبيعي.

وتعاني مناطق شمال شرق الولايات المتحدة ذات الكثافة السكانية العالية من النقص الأكبر في إمدادات الغاز، وهو ما يعني أنها ستواجه أزمة وقود التدفئة خلال الشتاء بسبب صعوبة الوصول إلى الإمدادات المحلية وانخفاض مخزونات الديزل (السولار) عن المستويات الطبيعية.

 

المصدر: وكالات


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام