وزير النفط يؤكد الالتزام بزيادة الانتاج الوطني من النفط الخام والغاز المصاحب

اقتصاد
  • 3-11-2022, 13:30
+A -A

بغداد-واع

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبدالغني، اليوم الخميس، الالتزام بزيادة الانتاج الوطني من النفط الخام والغاز المصاحب.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الانباء العراقية(واع)، أن "وزير النفط حيان عبدالغني، زار مقر شركة نفط البصرة والتقى بمدير عام الشركة والملاكات القيادية".

واكد "حرص الوزارة على وضع منهاج عمل معجل لزيادة وإدامة الانتاج الوطني من النفط الخام والغاز المصاحب، انسجاماً مع مفردات البرنامج الحكومي"، موجها "ادارة  الشركة باعداد خطة معجلة تشمل مشاريع زيادة وإدامة الانتاج  وتطوير الحقول النفطية والاستثمار الامثل للغاز وتاهيل البنى التحتية، انسجاماً مع الخطط والالتزامات الواردة في المنهاج الحكومي، لما تشكله شركة نفط البصرة من اهمية كبيرة لتحقيق هذا الهدف".

وشدد وزير النفط على اهمية "تطوير الحقول النفطية التي تقع ضمن مسؤوليات الجهد الوطني، ودعم  مشاريع زيادة الطاقات الخزنية والتصديرية، وشبكة الانابيب البحرية"، لافتا الى "ضرورة تطوير المؤانى التصديرية وبما يتناسب مع اهميتها لكونها البوابة التصديرية الرئيسية للنفط العراقي، وتوفير وسائل الراحة للعاملين في الموانئ التصديرية من خلال بناء مجمع سكني دائمي يضم جميع متطلبات الاقامة والخدمات المثالية في هذه المواقع".

واوعز الى الشركة "بتكثيف جهودها في أطار دعم وتنفيذ المشاريع ضمن تخصيصات المنافع الاجتماعية وخصوصاً القطاع الصحي والقطاعات الخدمية الاخرى بالتنسيق مع الدوائر والجهات المعنية في المحافظة"، مشدداً على  أهمية "الاهتمام بالمحافظات المنتجة ومنها البصرة التي تحتاج منا الكثير من الاهتمام والرعاية والدعم".

 وأشاد وزير النفط  "بجهود العاملين في شركة نفط البصرة في ادامة وزيادة الانتاج، والصادرات النفطية، وتحقيق ايرادات مالية كبيرة ترفد الموازنة الاتحادية".

من جانبه قدم مدير عام شركة نفط البصرة خالد حمزة "عرضاً لاهم  الفعاليات والمشاريع التي تنفذها الشركة".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام