الفنانة عبير عيسى: أميل للأدوار البدوية وأمل تقديم اعمال عراقية – أردنية مشتركة

ثقافة وفن
  • 21-10-2022, 20:02
+A -A

بغداد- واع - فاطمة رحمة
تصوير – نور القيصر

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
أكدت الممثلة الأردنية عبيرعيسى، اليوم الجمعة، أن مهرجان بغداد الدولي للمسرح فرصة حقيقية للفنان للتعرف على نتاج وتجارب زملائه في العالم العربي والعالم والاطلاع على مختلف صور الإبداع، وفيما أوضحت مضمون مشاركتها فيه بنسخته الثالثة هذا العام، عبرت عن أملها في تجسيد أعمال عراقية – أردنية في المستقبل القريب.
وقال عيسى في حوار أجرته وكالة الأنباء العراقية ( واع) ، إن "مهرجان بغداد الدولي للمسرح والذي بدء أعماله أمس الخميس يمثل فرصة حقيقية للفنان من أجل التعرف على تجارب الفنانين الآخرين والاطلاع على مختلف صور الإبداع"، معربة عن "شكرها للعراق على دعوتها للمهرجان وتثمينه للفن والثقافة وجمع الفنانين بهذا المحفل الدولي المهم".
وأضافت، أن "مهرجان بغداد الدولي للمسرح بنسخته الثالثة حافز حقيقي للفنان العربي والعالمي للحفاظ على مستوى فنه الرصين وعرضه أمام الشعوب وسأشارك في هذه النسخة بمسرحية "بائع متجول" للكاتب العالمي أرثر ميلر ومن إخراج المعتمد المناصير".ولفتت إلى أن "المسرح الأردني من التجارب المهمة عربياً وتقام على أرض المملكة 7 مهرجانات سنوية يشارك فيها فنانون من مختلف الدول".
وتابعت أن "العراق شارك بآخر مهرجان على أرض الأردن بمسرحية (حرب العشر دقائق) وهي مسرحية تقدم قراءة كاشفة لهموم وإشكاليات عاشها المجتمع وحازت  المسرحية على جائزة في المهرجان".
وأشارت عيسى إلى "ميلها للأعمال البدوية وإجادتها التمثيل في المسرح والتلفزيون وحبها لجميع الأدوار التي جسدتها، وخاصة أدوارها في الأعمال البدوية  كون الأردن بلدا عشائريا يطغى عليه اللون البدوي"، منوهة إلى أنها "قدمت العام الماضي ثلاثة أعمال تلفزيونية وستؤدي دوراً في مسرحية خلال أعمال مهرجان مسرح بغداد الدولي ".
 ولفتت إلى "انتهائها  مؤخرا من تصوير مسلسل بدوي كوميدي بعنوان (هام وشاه) مع نخبة من الفنانين الشباب"، مؤكدة ، أنها "صورت في العراق عددا من المسلسلات بمشاركة فنانين عراقيين عام 1985 ، كما صورت عام 1990 مسلسلا للمخرج فيصل الياسري".
وأعربت الممثلة الأردنية عن أملها في "تقديم أعمال فنية عراقية أردنية مشتركة في المستقبل القريب".