برئاسة اللامي.. اتحاد الصحفيين العرب يعقد مؤتمره العام في القاهرة الثلاثاء القادم

محلي
  • 15-10-2022, 12:57
+A -A

بغداد - واع
يعقد اتحاد الصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامي، الثلاثاء المقبل، مؤتمره العام في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة 18 دولة عربية بينها العراق.    

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رئيس الاتحاد مؤيد اللامي، وأمينه العام خالد ميري، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، يعقد اتحاد الصحفيين العرب مؤتمره العام الرابع عشر في مقره الدائم بالقاهرة الثلاثاء المقبل 18- 19 تشرين الأول 2022 ".
وأضاف البيان أن "الجلسة الافتتاحية تبدأ في الثانية عشرة ظهراً في فندق جراند نايل تاور، وتتواصل أعمال المؤتمر على مدار يومين وذلك بمشاركة 19 نقابة وهيئة وجمعية للصحفيين من 18 دولة عربية".
وتابع أن "المؤتمر العام ينعقد كل 4 سنوات بحضور وفد يضم 4 أعضاء من كل دولة عربية بالإضافة إلى أعضاء الأمانة العامة الـ15، ويناقش المؤتمر العام خطة عمل الاتحاد في السنوات المقبلة واختيار أمانة عامة جديدة وكيفية مواجهة الآثار شديدة السلبية على الصحافة العربية والعالمية التي سببتها أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، وقيام الاتحاد بدوره الفاعل دفاعاً عن حرية وقضايا الصحفيين والصحافة والقضايا العربية في مواجهة الأكاذيب والشائعات التي تحيط بوطننا العربي".
وتأسس اتحاد الصحفيين العرب، في القاهرة العام 1964، تعبيراً عن رغبة الصحفيين العرب في توحيد كلمتهم داخل كيان قوي يستطيع الدفاع عن قضاياهم وقضايا الوطن العربي.