توقيع الديوان الرابع للشاعرة ايدان النقيب

ثقافة وفن
  • 11-10-2022, 11:42
+A -A

كركوك ـ واع ـ مهدي الربحاوي
أقام البيت الثقافي في كركوك حفلاً لتوقيع الديوان الشعري الجديد للشاعرة ايدان النقيب، بحضور نائب رئيس اتحاد أدباء وكتاب العراق فرع كركوك يوسف شواني، ورئيس اتحاد أدباء التركمان ايدن كركوكي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير البيت الثقافي في كركوك يوسف طيب، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "جزءاً من عمل البيت الثقافي هو الاحتفاء بالمبدعين من الأدباء بغية دعم شريحة المثقفين في المجتمع العراقي".
وأوضح أن "هذا الديوان الشعري الرابع الذي يصدر للشاعرة، إذ أن أول ديوان شعري كان بعنوان (اعتصر الحجر) صدر عام 1968 وبعد انقطاع طويل ولظروف خاصة تعود بعد 44 عاماً تحديداً في سنة 2012 وأصدرت ديواناً بعنوان (الباب الذي اطرقه الجدار)، بالإضافة الى ديوان آخر صدر في عام 2018 بعنوان (عندما يغترب القمر) ".
والشاعرة ايدان النقيب من مواليد مدينة كركوك العام 1946 لأسرة مثقفة ومعروفة في الوسط الأدبي والثقافي، درست الابتدائية والمتوسطة والاعدادية في كركوك فيما حصلت على الشهادة الجامعية من كلية الادارة والاقتصاد بالجامعة المستنصرية، وعملت بعد تخرجها في عدد من الدوائر الحكومية وتميزت بالأداء الوظيفي المتميز والمعطاء ،نالت عضوية في عدد من الاتحادات والنقابات الأدبية والثقافية.