اتحاد الإذاعيين يعرضُ 4 أفلام لمُخرجينِ من المثنى

ثقافة وفن
  • 8-10-2022, 22:04
+A -A

بغداد – واع – فاطمة رحمة
عرض اتحاد الإذاعيين والتلفزيونيين ، اليوم السبت، أربعة أفلام لمخرجين إثنين من محافظة المثنى ضمن فعاليات الاتحاد الأسبوعية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأدار جلسة العرض عضو الهيئة الإدارية للاتحاد صباح الموسوي وقال في التقديم "نفخر بطاقات شبابية يمكن أن ترتقي الى العالمية، وقد وصلوا فعلاً، وهذه الأفلام "رسائل إيفا" و"كذبة" إخراج حسن العزاوي و"شاش" و"ذهان" إخراج علي الكعبي، نالت جوائز دولية، وشكلوا خلالها وجهاً حضارياً للوطن، وهم يخاطبون العالم بلغة سينمائية عراقية أصيلة".
من جانبه اكد المخرج عزام صالح، ان "الأفلام التي تم عرضها تشير الى جهود كبيرة لصانعيها"، لافتا الى أن "العزاوي يمتلك رؤيا سينمائية ينفذ بها الى موضوع يصنع منه دراما مشوقة بوحدة أسلوب تشكل خيطاً سرياً ينتظم أفلامه".
وأضاف ،ان "الأفلام الأربعة متكاملة بالقياس الى التجربة العراقية في السينما، وهي انتاج شخصي لا سوق له ولا دور عرض في محافظة المثنى ".
بدوره قال المخرج سالم شدهان، "خلق علي الكعبي، جواً سينمائياً متواصلاً مع جهود شقيقه نقيب فناني المثنى الراحل عدنان الكعبي وهذه الجهود أسفرت عن تطور حركة السينما في مدينة السماوة".
من جهته أعرب المخرج مصطفى عبيد دفاك، عن "إعجابه  بالمستوى الفني لهذه الافلام التي وصفها بانها تمثل تقدما في السينما"، داعيا الى "عرضها في مدن أوسع جماهيرياً لأنها مستوفية لشروط الإنتاج الإحترافي" بحسبه.