فورمولا 1: اتفاق بإدراج 6 سباقات سرعة تأهيلية للموسم المقبل

رياضة
  • 27-09-2022, 20:09
+A -A

متابعة – واع 
أعلن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" وإدارة بطولة  فورمولا واحد، اليوم الثلاثاء، عن رفع عدد سباقات السرعة التأهيلية (سبرينت رايس) إلى ستة بدءاً من عام 2023.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رئيس الاتحاد الدولي للسيارات الإماراتي محمد بن سليم في بيان مشترك من "فيا" و"فورمولا واحد" إن "سباقات السرعة تجلب ديناميكية مثيرة لسباق عطلة نهاية الأسبوع وقد أثبتت شعبيتها خلال الموسمين الماضيين وزيادة عدد سباقاتها يصب بمصلحة اللعبة وعشاقها".
وأضاف، "أنا متأكد من أن هذا الاتجاه الإيجابي سيستمر ويسعدني أن المجلس العالمي لرياضة السيارات قد أعطى موافقته على المضي قدماً".
وضمن السياق ذاته، قال الرئيس التنفيذي للفورمولا واحد الإيطالي ستيفانو دومينيكالي "ستكون سباقات السرعة الستة جزءًا من البطولة اعتباراً من 2023، مدفوعة بنجاح هذا النظام الجديد الذي تم اعتماده لأول مرة في عام 2021".
وأردف "كانت ردود الفعل من الجماهير والفرق والمروجين والشركاء إيجابية للغاية".
وتهدف هذه السباقات منذ عامين إلى تقديم الاستعراض لعشاق الفئة الأولى على مدار ثلاثة أيام مع تجارب تأهيلية "عادية"، تقام الجمعة وتحدد ترتيب المنطلقين في سباق السبرينت لمسافة 100 كيلومتر السبت والذي يحدد بدوره ترتيب شبكة انطلاق سباق الأحد. 
وأعلنت فورمولا وان في وقت سابق من الشهر الحالي عن روزنامة البطولة العالمية لعام 2023 والتي ستشهد تنظيم 23 جائزة كبرى، وهو رقم قياسي في تاريخ سباقات سيارات المقعد الأحادي.