‏السيد الحكيم: الكاظمي نجح في تهدئة الشارع وتقوية العلاقات الدولية

سياسية
  • 27-09-2022, 12:27
+A -A

بغداد – واع- وسام الملا
أكد رئيس تحالف قوى الدولة السيد عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، ‏أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي نجح في تهدئة الشارع وتقوية العلاقات الدولية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال السيد الحكيم في لقاء ضمن فعاليات ملتقى الرافدين وحضرها مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن"رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي نجح في تهدئة الشارع العراقي وتقوية العلاقات الدولية وهذه نقاط قوية تحسب لحكومته".
ولفت الى أن "التيار الصدري شريك أساسي في العملية السياسية والإطار التنسيقي كان حريص على وجوده وخلال تقديم استقالتهم كانت لديه نداءات من أجل عودتهم"، مشيراً إلى "عدم وجود أي حوار واقعي بين الإطار والتيار لمعرفة مواقف التيار الصدري الرسمية".
وأشار السيد الحكيم الى أن "الانتخابات الأخيرة شابها الكثير من الملابسات وقدمت الكثير من الطعون"، مؤكدأ أن "أغلب قوى الإطار غير راغبة بإجراء الانتخابات المبكرة ولكن بسبب غياب التيار الصدري تمت مناقشة الانتخابات المبكرة ،وهناك مقدمات يجب أن يتم تحقيقها قبل إجراءاتها". 
وأوضح أن "ائتلاف إدارة الدولة يمثل طيف واسع"، مشيراً الى أن "مرشح رئاسة الوزراء متفق عليه داخل الإطار التنسيقي".
وتابع السيد الحكيم: "نأمل من رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي سحب استقالته قبل انعقاد جلسة مجلس النواب"، مشدداً على أن "معالجة الانسداد لا يكون إلا من خلال الحوار وتحقيق مصالح الشعب".