منتخب الملاكمة يستعد لبطولة آسيا

رياضة
  • 26-09-2022, 11:59
+A -A

بغداد- واع
يستعد منتخبنا الوطني للملاكمة للمشاركة في بطولة آسيا التي من المؤمل أن تقام في العاصمة الأردنـيـة عمان نهاية شهر تشرين الاول المقبل من خلال رحلة إعداد مكثفة انطلقت في أربيل مؤخراً وتستمر عدة أسابيع من أجل التحضير المثالي للمحفل القاري. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال نائب رئيس اتحاد اللعبة علي عبد الزهرة الغراوي في تصريح لصحيفة الصباح تابعته وكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين، إن" منتخبنا الوطني باشر تحضيراته التي انطلقت في أربيل، لخوض غمار منافسات بطولة آسيا في الأردن مطلع الشهر المقبل"، مبينا أن" الهدف من إقامة المعسكر التدريبي هـو الوقوف على جاهزية قبضاتنا فنيا وبدنيا قبل التوجه إلى قرغيستان مستضيفة البطولة الدولية الودية كمرحلة ثانية من الإعداد، ومنها إلى إيـران للدخول في معسكر تدريبي مشترك مع الفريق الأول، ثم المغادرة إلى الأردن".
 وأشار الغراوي إلى "أن بطولة آسيا تعد من أقوى المسابقات الخاصة بفئة المتقدمين، إذ ستشهد مشاركة نخبة من أبطال القارة الصفراء، لا سيما من دول إيران وكازاخستان وأوزبكستان، لذا فأنها ستكون فرصة مناسبة للملاكمة العراقية من أجل إثبات الجدارة والمنافسة بقوة للحصول على الأوسمة الملونة واحتلال المراكز المتقدمة، بتواجد أسماء مميزة يعول عليها أهل الشأن كثيرا للدفاع عن سمعة اللعبة خارجيا".
 وتابع الغراوي أن "هناك سلسلة من البطولات التأهيلية للدورة الأولمبية المقبلة، التي تتطلب الدعم الإضافي من قبل وزارة الـشـباب واللجنة الأولمبية، بهدف المشاركة فيها للحصول على بطاقات مرشحة لتمثيل الرياضة العراقية في باريس 2024".
 وعن آخر تحضيرات إقامة بطولة الأندية للأشبال ذكر الغراوي أن" الاتحاد هيأ جميع المستلزمات لإنجاح المسابقة التي ستنطلق الخميس المقبل في أربيل، وتعد بمثابة بروفة تحضيرية قبل استضافة منافسات آسيا للفئة ذاتها في السليمانية مطلع شهر تشرين الثاني".