طقس العراق: تصاعد للغبار وارتفاع جديد في درجات الحرارة

محلي
  • 23-09-2022, 10:00
+A -A

بغداد – واع
أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن حالة الطقس في البلاد للأيام القادمة، فيما توقعت تصاعداً للغبار وارتفاعاً جديداً في درجات الحرارة بدءاً من يوم الاثنين.
وذكرت الهيئة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "طقس يوم غد السبت سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20)كم/س تنشط بالنهار الى(20-30)كم/س مسببة تصاعد غبار خفيفاً، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع غبار خفيف في أقسامها الغربية ، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في الوسطى ،ولا تغير في درجات الحرارة في المنطقة الشمالية، وستنخفض قليلاً في المنطقة الجنوبية".
وأضافت أن "طقس يوم الأحد، سيكون صحواً والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20)كم/س تنشط بالنهار الى(20-30)كم/س مسببة تصاعد غبار خفيفاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً في عموم البلاد".
وأوضحت أن "الطقس ليومي الاثنين والثلاثاء، سيكون صحواً في عموم البلاد، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".
وأدناه جدول بدرجات الحرارة ليوم غد وحالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة بحسب ما نشرته هيئة الأنواء الجوية: