الإعمار تشارك في الاجتماع الثامن لمشروع (كودات) البناء العربية في مصر

محلي
  • 20-09-2022, 09:21
+A -A

بغداد - واع
شاركت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، في الاجتماع الثامن لمشروع (كودات) البناء العربية، المنعقد في جامعة الدول العربية في جمهورية مصر العربية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت مديرة عام دائرة المباني في الوزارة، بشرى انعام، في بيان تلقت وكالة الأنباء العراقية (واع)، نسخة منه اليوم الثلاثاء، إن "الوزارة شاركت في الاجتماع الثامن لمشروع (كودات) البناء العربية، المنعقد في جامعة الدول العربية في جمهورية مصر العربية، حيث تمت مناقشة الفقرات المدرجة على جدول الأعمال".
وأضافت أن "أهم ما تم مناقشته في الاجتماع هو ما يتعلق بإعداد وتحديث (الكودات) العربية الموحدة، التي وصلت مراحل إعداده الى المرحلة التاسعة بعد إنجاز 40 كوداً عربياً موحداً في مختلف تخصصات اعمال البناء ، فضلاً عن المواضيع المتعلقة بتحديث (الكودات) واعداد كود عربي موحد يعتمد على (الكودات) المعتمدة".
وأشارت الى أنه "سيتم اكمال المسودة النهائية للكود العربي لاخلاقيات ممارسة المهنة الهندسية المعد من اللجنة، بعد تسلم ملاحظات الدول العربية بشأنه والاتفاق على مناقشة مقترحات جديدة بشأن تطوير عمل اللجنة، وتفعيل آليات ضمان تطبيق الكودات العربية الموحدة في جميع الدول العربية".