اتحاد الكرة يجتمع ويصدر عدداً من القرارات

رياضة
  • 19-09-2022, 22:57
+A -A

بغداد – واع
عقد الاتحاد العراقي لكرة القدم، اجتماعا اصدر فيه عددا من القرارات تخص الكرة العراقية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان لاتحاد الكرة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "الاتحادُ العراقيّ لكُرةِ القدم، اجتمعَ اليوم الاثنين، في مقرّ الاتحاد بحُضور وزيرِ الشَباب والرياضة رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم "عدنان درجال" والنائب الأول لرئيسِ الاتحاد علي جبار والنائب الثاني يونس محمود، وأعضاء المكتبِ التنفيذيّ والأمين العام للاتحاد محمد فرحان، ولم يحضر الاجتماع عُضو الاتحاد كوفند عبد الخالق بسببِ تعرُّضه إلى وعكةٍ صحيةٍ منعتهُ من الحُضور"ِ.
 واضاف، ان "الاجتماع تناولَ عدداً من القضايا المُدرجة في جدولِ الأعمال"، مبينا انه "في بدايةِ الاجتماع، رحبَ رئيسُ الاتحاد بالحُضورِ، مُتمنياً لهم النجاحَ والموفقيّة في تأديةِ المهام المنوطةِ بهم والسعي الجادّ للعملِ بأساليب علميّةٍ واحترافيّةٍ للنهوضِ بجميع مفاصل الكُرةِ العراقيّة".
وتمنَى درجال، بحسب البيان، السلامةَ الموفورة والصحة التامة إلى عُضو الاتحاد كوفند عبد الخالق، مؤكدا استعداد الاتحادِ لتهيئةِ جميع الاحتياجاتِ له لغرض اكتسابِ الدرجةِ القطعيّة للشفاء.
وتابع البيان انه "تمت مناقشةُ لائحة المُسابقات للموسمِ المقبل 2022 – 2023 لغرض إقرارها بصيغتها النهائيّة وتوزيعها بين الأنديةِ في الأسبوع المقبل"، لافتا الى ان "الاتحاد قررَ إلغاءَ عقد شركة الأضواء للنقلِ التلفزيونيّ،  وسيتمّ إعلانُ بيع حقوق نقل مباريات الموسم المُقبل في الفترةِ المقبلة بما يتناسبُ مع رؤيةِ الاتحاد ويضمنُ مصالحَ الاتحاد والأندية".
واشار الى ان "رئيس الاتحاد الأعضاءَ أطلعَ على الزيارةِ الأخيرة  لرئيسِ اتحادات غرب آسيا وحيد كريداني وهشام حيدر ، وتوجيه الإتحادِ الآسيويّ الدعوة لرئيسِ وأعضاء الاتحاد للحُضورِ إلى مقرّ الاتحاد الآسيويّ للاطلاعِ على آلية العملِ وكيفيّة تَمشية الأمور في الاتحادِ الآسيويّ بعد أن لاحظَ الوفدُ التطورَ الكبير في آلية عملِ الاتحاد" .
وأوضحَ درجال، إن الوفدَ الزائر قدّمَ دعمه الكبير للاتحادِ لتطبيق أفكاره وأهدافه التي لابدَّ أن تصلَ الى مراحل متقدمةٍ من العملِ لكي توازي سمعةَ العراق في المحافل الدوليّة، لافتا إلى تكليفِ لجنةِ الخبراء والمدير الفنيّ للاتحاد لتقديمِ البرامج الكفيلةِ بترتيب أوراقِ المنتخباتِ الوطنيّة ومشاركاتها الدوليّة بصورةٍ منظمةٍ ودقيقةٍ في فترةٍ أقصاها أسبوعان. 
وبيّنَ رئيس الاتحاد، إن  التواصل مستمرٌ مع رابطةِ الدوري الإسباني مع التطرقِ إلى وضعِ المنهاج الخاصِ لتطوير دوريات الفئات العمريّةِ للاستفادةِ من خبرتهم الواسعةِ ولاستثمارِ الطاقاتِ الموجودة في ملاعبنا بشكلٍ يخدمُ كرتنا مستقبلاً، والتأكيد على إقامةِ الدورات التدريبيّةِ الآسيويّة بمشاركةٍ نوعيةٍ من المدربين، وضرورة الاستعانةِ بأفضل المحاضرين الدوليين لتكون الفائدةُ المرجوة من إقامة الدورات كبيرةً وتنعكسُ على عملِ المدربين مُستقبلًا.
وعرضت في الاجتماعِ، بحسب البيان، التصاميمُ الجديدة لملابس المُنتخباتِ الوطنيّة من شركةِ جاكو التي تحاكي تاريخَ العراق ومُستقبله.