اتحاد الكيوكوشنكاي يستغرب قلّة الاهتمام بوصيف بطل العرب

رياضة
  • 15-09-2022, 13:40
+A -A

بغداد - واع
استغرب رئيس الاتحاد العراقي والآسيوي للكيوكوشنكاي عمار عدنان وهيب، من حالة عدم الاهتمام من قبل المؤسسات الرياضية والحكومية بعد الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني وحصوله على المركز الثاني في بطولة العرب التي اختتمت مؤخراً في بيروت. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال وهيب في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الخميس، إن" وفد المنتخب لم يحظَ بأي استقبال رسمي من قبل المؤسسات الرياضية أو الحكومية، بخلاف ما كان متوقعاً بعد الإنجاز الكبير الذي تحقق في بطولة العرب وإحراز ثماني عشرة ميدالية ذهبية وإحدى عشرة ميدالية فضية وسبع عشرة برونزية ".
واضاف وهيب، أن" لاعبي المنتخب شاركوا في البطولة على نفقتهم الخاصة لعدم وجود أي ميزانية أو منحة من وزارة الشباب ومن اللجنة على أمل أن تسترجع إليهم وكأن المسؤولين في الدولة غير داعمين للرياضة العراقية"، لافتاً الى أن" لاعبي المنتخب الوطني كلهم من الأبطال واحرزوا ألقاب عرب آسيا وأبطالاً دوليين ".
واوضح وهيب :" منذ قرابة ثلاث سنوات واتحادنا بلا ميزانية أو دعم ولا يحظى باهتمام من قبل المسؤولين عن الرياضة في العراق، علماً ان اتحادنا هو ثاني اقوى اتحاد بعد كرة القدم ونجح في الحصول على رئاسة اتحاد آسيا وأصبح مقرها العراق بالإضافة الى تسيده على منطقة الشرق الأوسط وآسيا والوطن العربي، ورغم كل ذلك يلاقي الاهمال وقلة الدعم وعزوف عن الاحتفاء به كبطل رفع اسم العراق في المحافل الخارجية".