وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفيري الدنمارك والكويت

سياسية
  • 10-09-2022, 15:38
+A -A

بغداد – واع
تسلم وزير الخارجية فؤاد حسين، نسخة من أوراق اعتماد سفيري الدنمارك والكويت الجديدين.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)،  ان "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، تسلّم نسخة من أوراق اعتماد سفير الدنمارك الجديد لدى العراق كرستيان تورنينغ، وبحث الجانبان سُبُل الارتقاء بالعلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وأهمّية تعزيز فرص التعاون على مُختلِف الصُعُد بما يُلبِّي طموح الشعبين.
وشدّد الوزير، بحسب البيان، على أهمّية فتح آفاق أوسع للتعاون البنّاء، مُؤكَّداً أنَّ ستراتيجيّة العراق في علاقاته المتوازنة تنطلق من مُراعاة المصالح المُشترَكة مع دول العالم وبما يخدم التقدّم، والازدهار لشعبنا والشُعُوب الصديقة.
من جانبه أكّد السفير الدنماركيّ دعم بلاده إلى مشاريع التوأمة الاجتماعيَّة من خلال المنظمات غير الحكوميَّة، مُشيراً إلى وجود اهتمام لدى رجال الأعمال في الدنمارك بالدخول في السوق العراقيَّة، مُضيفاً بأنَّ الوكالة الدنماركيَّة للتنمية مُهتمة في دعم مشاريع الكهرباء والبنى التحتية في العراق.
كما تسلـَّم وزير الخارجيّة العراقـيَّة فؤاد حسين نسخة من أوراق اعتماد سفير دولة الكويت طارق عبدالله الفرج الجديد لدى العراق، وتمنى الوزير للسفير الموفقية، والنجاح في مهامِّه الدبلوماسيَّة في بغداد، مُبدياً استعداد وزارة الخارجيّة لتقديم كلِّ الدعم لإنجاح مَهمَّة البعثة الدبلوماسيّة، مُشيراً إلى ضرورة العمل، والتعاون خدمة للبلدين الشقيقين.
وبين حسين؛ أنَّ العلاقات الثنائيَّة بين البلدين حساسة ومهمة ومبنيّة على الاحترام المُتبادل، مُؤكَّداً على ضرورة بناء علاقات اقتصاديّة متينة بين البلدين الجارين، وإنَّ الجغرافيَّة السياسيَّة للبلدين تشكل عاملاً مساعداً، والعراق والكويت يلعبان دوراً مُهماً في ترسيخ الاستقرار في المنطقة.
من جانبه أكـَّد السفير الكويتيّ حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائيّة بين العراق والكويت، مُؤكَّداً بإن مُحافظة البصرة تشكل نقطة مُهمة وتلعب دوراً مهماً في ترسيخ علاقاتنا الثنائيَّة.