السيد الحكيم: مصلحة البلاد تكمن بمشاركة الجميع في صنع القرار

سياسية
  • 3-09-2022, 12:48
+A -A

بغداد - واع
 أكد رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، اليوم السبت، أن مصلحة البلاد تكمن بمشاركة الجميع في صنع القرار، داعياً الى اعتماد الحوار سبيلاً لتحقيق الإصلاح والتغيير المنشود.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، أكد خلال استقباله السفير الياباني في بغداد كوتارو سوزوكي، على أهمية الاستفادة من التجربة اليابانية في إعادة الإعمار والبناء وتحقيق التنمية المستدامة، كما تمنى له التوفيق في مهامه الجديدة بعد انتهاء أعماله في بغداد، مثمناً دوره الدبلوماسي الذي لعبه في العراق".
وأشار الحكيم إلى "السمعة الطيبة التي تتمتع بها الشركات اليابانية"، داعياً إلى "استثمار ذلك في المشاريع الرائدة في العراق"، لافتاً إلى "تشابه الظروف التي مرت بالبلدين من الناحية السياسية والاجتماعية".
وأوضح "طبيعة المتغيرات السياسية في العراق وضرورة إنهاء الأزمة السياسية الحالية بالاحتكام للدستور والقانون ومؤسسات الدولة الشرعية"، مؤكداً أن "العراق لا يمكن أن يختزل بوجهة نظر سياسية أو مذهبية أو قومية فمصلحة الجميع تكمن بمشاركة الجميع في صنع القرار"، مجدداً دعوته "لاعتماد الحوار سبيلاً لتحقيق الإصلاح والتغيير المنشود".