الدفاع المدني تسجل تراجعاً بمعدل الحرائق وتدعو لتدعيمها بدماء شابة

محلي
  • 2-09-2022, 21:44
+A -A

بغداد – واع – نصار الحاج
أكدت مديرية الدفاع المدني، اليوم الجمعة، تراجع معدل الحرائق خلال الصيف الجاري، وفيما حددت 3 أسباب، دعت لتدعيمها بدماء شابة وآليات جديدة للحفاظ على ديمومة عملها.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير إعلام الدفاع المدني العميد جودت عبد الرحمن،لوكالة الأنباء العراقية (واع)،إن" معدل الحرائق تراجع في الصيف الجاري قياساً عن ما كان عليه في العام الماضي نتيجة الكشوفات التي تقدمها المديرية ورصدها للمخالفات والتدخل السريع في إطفاء الحرائق فضلاً عن التوعية المستمرة". 
ولفت الى أن" أكثر الأسباب المسجلة للحرائق هذا الصيف جاءت نتيجة التماس الكهربائي حيث بلغت 47% وهي مقاربة للأعوام السابقة". 
وأضاف، أن" الجزء الآخر من الحرائق هو نتيجة المخالفات والإهمال من قبل المواطنين"، لافتاً الى أن" المديرية مستمرة في معالجة أسباب الحرائق من خلال إحالة المخالفين الى جلسة الفصل وفق قانون الدفاع المدني رقم 44 لسنة 2013"، موضحاً أن" المخالفات التي تسببت بالحرائق محصورة في القطاع الخاص بشكل كبير".
وأشار إلى أن" مديرية الدفاع المدني تحتاج الى كوادر بشرية ومراكز جديدة نتيجة الارتفاع بالعدد السكاني والتوسع في المناطق سواء كانت السكنية أو التجارية"، مشدداً على ضرورة دعم المديرية بدماء جديدة شابة وآليات حديثة للحفاظ على ديمومة عملها بشكل جيد ودقيق".