مدرِّب الناشئين: تحقيق الإنجاز يتطلب جهداً وسنوات من الإعداد

رياضة
  • 10-08-2022, 12:19
+A -A

بغداد - واع - حسين عمار 
اكد مدرِّب منتخب الناشئين احمد كاظم، أن صناعة منتخب قوي يحتاج الى عملٍ مكثَّفٍ وسنواتٍ من الإعداد للوصول الى المستوى المطلوب. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال كاظم في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأربعاء، إن" الخطوة الاولى في بناء منتخب قوي هي اختيار كشافين من جميع محافظات العراق للبحث عن المواهب، والتركيز على دوري الناشئين وإظهاره بشكل مميز ومحترم بوصفه نواةً للمنتخب ومنجماً للمواهب ".
وأضاف كاظم، أن" اختيار الملاعب المميزة من أولويات عملنا وكذلك مطالبة الاتحاد بإقامة الدوري من مرحلتين أو دوري عام ليتسنى للفرق أن تلعب عشرين مباراة في أقل تقدير"، مبيناً، أن" أي لاعب على مستوى منتخب وطني لايمكنه تقديم أداء مميز أو تطوير امكانياته الفنية من خلال أربع مباريات ".
وتابع كاظم، أن" مسألة أعمار اللاعبين من أهم ما يبنى عليه الفريق الجيد "، مشيراً الى أن" الأعمار التي اعتمدت هذا العام هي مواليد العام 2005 وأي مدرب سيقوم بإشراك هذه المواليد لكي يحقق البطولات ولكنه سيلقي بظلاله على الجهاز الفني لمنتخب الناشئين الذي لايمكنه استدعاءهم للمنتخب". 
 واوضح كاظم، أن" خطته المستقبلية تتطلب الكثير من الأمور منها توفير ملعب لائق للمنتخبات الوطنية خصوصاً الفئات العمرية و توفير سكن جيد والاحتكاك بفرق عالمية بما يعود بالفائدة الكبيرة على لاعبي المنتخب "، لافتاً الى أن" النهوض بواقع الفريق وتحقيق الإنجاز يحتاج الى عمل مكثف وسنوات من الإعداد للوصول الى الغاية المنشودة".
ويباشر منتخب الناشئين اليوم معسكره التدريبي في مدينة كربلاءالمقدّسة، والذي يستمر حتى الرابع عشر من شهر آب الحالي، استعداداً لخوض غمار بطولة كأس العرب في الجزائر .