عمليات بغداد تعلن نجاح خطة زيارة عاشوراء دون تسجيل أية حوادث

أمن
  • 9-08-2022, 19:46
+A -A

بغداد - واع- فاطمة رحمة
أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، نجاح الخطة الأمنية الخاصة بذكرى عاشوراء، وفيما أكدت أنها لم تشهد تسجيل أية حوادث، كشفت عن التحضيرات الأولية للزيارة الأربعينية. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "القوات الامنية أعدت خطة امنية خاصة بهذه المناسبة بمشاركة وتضافر جهود جميع القطاعات الأمنية والاستخبارية وهيئة المواكب الحسينية والدوائر الخدمية والصحية، وتكللت بالنجاح"، مبينا أن "قواتنا الأمنية تمكنت من تأمين الحماية الكاملة للمواكب الحسينية، وجموع الزائرين الذين قصدوا مدينة الكاظمية المقدسة، والمتواجدين داخل دور العبادة (الجوامع والحسينيات)".
وأضاف، أن "الخطة تميزت بانسيابية عالية في الطرق وحركة المواطنين ولَم يتم قطع اَي طريق في بغداد مما سهل عملية الذهاب والعودة للزائرين بانسيابية عالية".
وأشار إلى أن "الخطة الامنية كانت تعبوية ومسندة بخطط مراقبة نفذتها الوكالات والاجهزة الاستخباراتية العاملة ضمن قاطع المسؤولية".
وبشأن الخطة الامنية الخاصة بالزيارة الاربعينية، أكد سليم، أنها "ستكون مختلفة عن خطة زيارة العاشر من محرم على اعتبار أن حركة الزائرين ستكون سيرا على الاقدام صوب كربلاء المقدسة"، موضحا أن "الخطة الامنية الخاصة بالزيارة الاربعينية بدأت التحضيرات لها مبكرا، وسنكون مهيئين لها".