لجنة التقييم تسجل نتائج متباينة لواقع اندية المحافظات

رياضة
  • 3-08-2022, 10:04
+A -A

بغداد - واع - حسين عمار 
اختتمت لجنة تقييم الأندية الرياضية في وزارة الشباب والرياضة، دائرة التربية البدنية والرياضة - قسم الأندية الرياضية مشوار عملها في اجراءات التقييم والاطلاع على واقع الأندية الرياضية في محافظة الانبار عقب إكمال إجراءات التقييم في محافظات نينوى، وكركوك، وديالى، وصلاح الدين.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال معاون مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة موفق عبد الوهاب، في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الاربعاء، إن" لجنة التقييم واصلت مشوار عملها بعد اكمال محافظة ديالى ثم التوجه الى صلاح الدين وثم الى الانبار وفق ما مخطط له في دائرة التربية البدنية"، موضحاً، أن" الأندية التي تمت زيارتها في المحافظات الخمس شهدت تبايناً واضحاً بين نادٍ وآخر لذلك سجلنا هذا التباين لاسيما لأندية حديثة التأسيس ".
واضاف عبد الوهاب ان" بعض الاندية لم تكن تمتلك بنى تحتية او اي اسس ادارية تعد نقطة انطلاق للنجاح الفني واساساً لبناء المنشآت وما يسعف لاكتشاف او تطوير المواهب، وكذلك وجدنا اندية قريبة على بعض في المنطقة الجغرافية لا تتعدى الكيلو متر وهذا خطا كبير يؤدي الى غياب المواهب وتشظي الكفاءات ".
وبين عبد الوهاب ان" الكثير من الاندية مؤسسة على الورق فحسب وعندما استشعرت بقدوم لجنة التقييم، حاولت جهد الامكان تجهيز بعض الامور المطلوبة في استمارة التقييم لكن عملها كان فقيراً"، لافتاً الى أن "بعض ممثلي الاندية  اقر بعدم امكانية تلبية متطلبات إجازة التأسيس والبعض الاخر كان يكابر".
وتابع عبد الوهاب ان" الكثير من الشخصيات الرياضية والاندية في المحافظات مع تقليص عدد الاندية كونها تثقل كاهل الدولة بالاموال ولا جدوى من تأسيس هذه الاندية لانها لاتقدم اي نشاط اونتائج ملموسة"، مشيراً الى أن" عمل لجنة التقييم سيكمل مشواره في باقي المحافظات بعد العاشر من شهر محرم الحرام ".