أوديجارد فخور بمنحه شارة قيادة أرسنال

رياضة
  • 30-07-2022, 19:50
+A -A

متابعة - واع
أعلن أرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت، أنه منح شارة قيادة الفريق للاعب الوسط النرويجي الدولي مارتن أوديجارد قبل انطلاق موسم 2022-2023.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وكان أوديجارد (23 عاما) قد انضم في البداية للنادي اللندني على سبيل الإعارة قادما من ريال مدريد في يناير/ كانون الثاني 2021 قبل أن يتعاقد مع النادي بشكل دائم في أغسطس/ آب من العام الماضي مقابل نحو 35 مليون يورو (35.76 مليون دولار) بعد تألقه بقيادة المدرب ميكل أرتيتا.
وكانت أول مباراة لأوديجارد كقائد لأرسنال أمام إشبيلية وديا يوم السبت حيث سحق النادي اللندني منافسه الإسباني 6-صفر في استاد الإمارات حيث سجل الوافد الجديد جابرييل جيسوس ثلاثة أهداف.
وقال أوديجارد: “بالطبع كنت سعيدا وفخورا وممتنا للغاية للثقة وللمدرب على رغبته في أن أكون القائد. هذا إنجاز كبير بالنسبة لي ومن الجيد أن أكون جزءا من هذا الفريق الرائع، لذلك سأستمتع بذلك”.
وظل أرسنال من دون قائد دائم منذ أن أقدم أرتيتا على عزل القائد السابق بيير إيمريك أوباميانج الموسم الماضي قبل أن ينتقل المهاجم الجابوني إلى برشلونة الإسباني في وقت سابق من العام الجاري.
وتولى ألكسندر لاكازيت قيادة أرسنال في النصف الثاني من الموسم الماضي لكن المهاجم الفرنسي سرعان ما فقد مكانه في التشكيلة الأساسية وعاد بعدها إلى ناديه السابق أولمبيك ليون.
وأوديجارد ليس غريبا على القيادة، إذ يقود منتخب النرويج الأول منذ مارس/ آذار من العام الماضي.
وقال أرتيتا بعد الانتصار عن أوديجارد: “إنه يمثل قيم النادي والطاقم الفني. يحظى باحترام الجميع داخل النادي وأنا فخور بمنحه شارة القيادة”.
ويبدأ أرسنال مسيرته في الموسم الجديد للدوري الممتاز خارج ملعبه أمام كريستال بالاس اللندني يوم الجمعة المقبل.