الدفاع المدني: استجابة كبيرة لتوصياتنا ومعدل حوادث الحريق انخفضت

  • 22-07-2022, 10:40
فيديو

بغداد ـ واع – محمد سليم
تصوير كرار خليل

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام
أكدت مديرية الدفاع المدني، اليوم الجمعة، أنها لم تسجل أي حادث بسبب ارتفاع درجات الحرارة، فيما رصدت استجابة كبيرة من دوائر الدولة والمواطنين لإرشاداتها الوقائية من الحرائق.
وقال مدير إعلام الدفاع المدني العميد جودت عبد الرحمن، لوكالة الأنباء العراقية (واع)،إن "البلاد لم تسجل أي حادث حريق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة"، مبيناً أن "مديرية الدفاع المدني أوصت المواطنين بإرشادات وقائية مع ارتفاع درجات الحرارة من أجل تفادي حصول حوادث وإصابات ".
وأشار الى أن "دوائر الدولة استجابت في السنوات الأخيرة بشكل كبير للإرشادات وعمدت إلى توفير أمور الوقاية والسلامة، والاهتمام بالإجراءات بشكل جدي، حيث إن فرق الدفاع المدني عند إجرائها الكشف على الدوائر رصدت ملاحظات قليلة جداً مقارنة بالسنوات السابقة". 
وأضاف: "هناك استجابة كبيرة من قبل المواطنين بشأن توصيات الدفاع المدني، إلا أن هناك مخالفات في الأعمال ذات الطابع التجاري بسبب المخازن غير المستوفية للشروط وغير الحائزة على الموافقات ما أحدث العديد من الحرائق".
وتابع أن "المديرية ضاعفت من جهودها في إجراء الكشوفات على تلك الأماكن المخالفة وتمت إحالة المخالفين الى جلسة الفصل في مديرية الدفاع المدني وفرض غرامة مالية عليهم تتراوح ما بين 250 ألف دينار الى مليون دينار".
وأكد أن "حوادث الحريق قلت بعد إزالة الأبنية المستخدمة بالسندويج بنل والأليكوبوند، ومن المؤمل إزالتها من جميع الأبنية أو استخدام أصباغ حرارية متطورة عازلة يمكنها منع انتشار الحريق لمدة ساعة وهو وقت كافٍ لوصول فرق الدفاع المدني والسيطرة على الحادث".