العمل تكشف عن امتيازات في منح القروض للعاطلين

محلي
  • 19-07-2022, 19:14
+A -A

بغداد- واع- نصار الحاج
حددت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، شرطاً لشمول عائلات جديدة بالرعاية الاجتماعية، فيما كشفت عن امتيازات في منح القروض للعاطلين.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام
وقال المتحدث باسم الوزارة نجم العقابي، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مسألة شمول عائلات جديدة بالرعاية الاجتماعية مقترنة بتوفير التخصيصات المالية للوزارة".
وأوضح، أن "الوزارة مستمرة بمنح القروض الصغيرة"، مشيرا إلى "اطلاق الوجبة 33 من تلك القروض في بغداد والمحافظات بامتيازات تتضمن فائدة صفرا وفترة تسديد القرض 5 سنوات مع اعتبار أول سنة سماحا".
وذكرت دائرة الحماية الاجتماعية، في وقت سابق أسبابا قالت إنها منعت توسعة شمول عوائل جديدة برواتب الحماية.
وقالت مدير عام الحماية الاجتماعية ذكرى عبد الرحيم للعراقية الإخبارية وتابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "تم قطع مبالغ كبيرة من أموال الرعاية خلال موازنة عام 2021 بموجب النسخة المعدلة من قبل اللجنة المالية النيابية، وأثر ذلك على عدم التوسع في الشبكة وشمول عدد اكبر من المواطنين".
وأوضحت، أن "حجم الأموال التي تم استقطاعها خلال موازنة 2021 بلغت اكثر من تريليون و800 مليار دينار عراقي، حيث إن حجم الاموال المخصصة سابقا كانت 5 تريليونات و700 مليار دينار"، مشيرة الى أن "الاستقطاع تسبب بعدم شمول عائلات جديدة ضمن الحماية الاجتماعية".