مدينة واسط الرياضية.. أسوار خاوية غيّرت ألوانها الشمس

رياضة
  • 10-07-2022, 11:03
+A -A

واسط – واع- دانيال قاسم 
أكثر من 10 أعوام مضت على بدء العمل بمشروع المدينة الرياضية في محافظة واسط، وتحديداً في مدينة الكوت ، لكنه لم يرَ النور حتى اليوم إذ لم تنجز منه سوى الجدران التي غيرت ألوانها حرارة الشمس .

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير شباب والرياضة واسط صباح عبيد في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأحد، إن " المشروع يستغل مساحة تقدر بـ138 دونماً وبكلفة تجاوزت 300 مليار دينار عراقي" ، مبيناً، أن" العمل في مشروع المدينة الرياضية بمحافظة واسط احيل قبل عشرة اعوام ولم يرَ النور حتى يومنا هذا".
واضاف عبيد، أن" مديرية شباب واسط تطالب بالحراك العاجل لاستئناف العمل بهذا المشروع الحيوي من قبل وزارة الشباب والرياضة ليتسنى لأبناء المحافظة الاستفادة من هذا المشروع واستقطاب الطاقات الشبابية الواعدة ". 
من جانبه عبَّر الوسط الرياضي في المحافظة عن استيائه الشديد لتوقف هذه المشاريع التي من شأنها الارتقاء بمستوى الواقع الرياضي، ووجه المواطنون الكثير من الانتقادات الى الجهات المسؤولة التي لم تجد حلاً سريعاً وناجعاً لهذا المشروع الكبير إذ قال المواطن محمد سلوم لـ(واع) :" قبل أكثر من 10 سنين أتت الشركة في هذا المكان لإنشاء مشروع المدينة الرياضية في الكوت الذي سيكون مشابهاً للمدينة الرياضية في البصرة مطالباً بإعادة العمل في المشروع الحيوي الذي يجذب الشباب ويحتضن الطاقات الشبابية الواعدة".
من جانبه قال المواطن حيدر محمد: إن "هذا المشروع لو أنجز لكان من المشاريع الستراتيجية الرياضية والذي يجلب الموارد المالية للمحافظة ولكن للأسف تلكؤ وتوقف العمل في المشروع أدَّيا إلى آهمال شديد لهذه المساحة الكبيرة والتي اصبحت مكباً للنفايات حالياً واتخذ منها أصحاب بيع المواشي ملاذاً آمناً لهم".