بسعر خيالي.. بيع أسطوانة للمغني بوب ديلان في مزاد علني

منوعات
  • 9-07-2022, 18:48
+A -A

متابعة - واع 
سجلت عملية بيع أسطوانة المغني العالمي بوب ديلان "Blowin 'In The Wind" التي سجلها عام 2021 سعراً خيالياً خلال مزاد علني إذ بلغت 1.480.000 مليون جنيه استرليني أي ما يعادل (1.77) مليون دولار.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وتجاوزت عملية البيع السعر الأصلي الذي قدرته دار المزاد والذي كان يتراوح بين 600.000 ألف جنيه إسترليني ومليون جنيه، وقامت دار كريستيز بالإشراف على عملية البيع.
وقال المغني المؤلف والمنتج تي بون بارنيت: "إنه يأمل أن يساعد التسجيل، المعروض على Ionic Original - وهي وسيلة صوتية جديدة في تطوير مساحة موسيقية في سوق الفنون الجميلة".
وأضاف، "أنا أثق وأتمنى أن يعني ذلك الكثير لمن حصل عليها اليوم في بيع كريستيز الاستثنائي كما هو الحال بالنسبة لنا جميعا الذين صنعوها، وأنهم سيهتمون بالاسطوانة كلوحة أو أي شيء فردي آخر كعمل فني".
ويصادف هذا العام الذكرى الستين لتأسيس ديلان كفنان تسجيل و Blowin ’in the Wind ، الذي كتب لألبومه الثاني، The Freewheelin’ Bob Dylan.
قال بيتر كلارنت كبير المتخصصين في كريستي في أمريكانا والكتب والمخطوطات: "نحن سعداء للغاية بالنتيجة الممتازة هذا المساء للقرص الأيوني الأصلي لأول تسجيل استوديو جديد لبوب ديلان لـ Blowin 'in the Wind منذ عام 1962".
وتابع أن "العمل مع مثل هذا التقدم الرائد والمهم بشكل لا يصدق في تكنولوجيا التشغيل التناظري هو شرف عظيم، نحن متحمسون لأن هذه مجرد البداية لهذه الفرصة الجديدة المذهلة لفناني التسجيل للعمل مع T Bone وNeoFidelity لإعادة ضبط قيمة الموسيقى".