الفنانة اللبنانية أميمة خليل: سأغني أغنية عراقية وقصيدة للراحل السياب

ثقافة وفن
  • 2-07-2022, 10:00
+A -A

بغداد – واع – فاطمة رحمة 

أكدت الفنانة اللبنانية أميمة خليل، اليوم السبت، أن للفن رسائل تعبر عن هموم الناس وأفراحهم، فيما كشفت عن أنها تخطط لغناء أغنية عراقية تراثية وقصيدة الشاعر الكبير بدر شاكر السياب (أنشودة المطر).

وأوضحت خليل في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع) ، أنها "ابتدأت الغناء كموهبة، وصقلتها بالدورات الموسيقية المتخصصة"، مبينة أنها "عملت منذ صغرها في فرقة مارسيل خليفة وأن موهبتها كانت منطلقاً لدخول عالم الغناء، ومع التقدم في العمر والتجربة يكتشف الإنسان ضرورة تعلم الموسيقى بموازاة الموهبة".

وأشارت خليل إلى ، أنها "عوضت دراسة الموسيقى أكاديمياً من خلال انخراطها في دورات بمعاهد مختصة في الموسيقى"، مؤكدة أن "الفن يحمل رسائل جمالية، وأن الفنان مارسيل خليفة كرس عبر فرقته الفنية هذه الفكرة لديها، وأصبحت خياراتها الفنية مسكونة بهموم الناس وأفراحهم وأحزانهم".

 وأوضحت أن"أغنيتها (عصفور طل من الشباك) تتحدث عن الحرية، وقد أدتها بعمر 12 عاماً، إضافة الى أغنية (أحبك أكثر)، وهي أغنية حب لفلسطين من شعر محمود درويش وألحان مارسيل خليفة"، منوهة بأن "أغنياتها التقليدية تتميز عن سواها من أغاني الغزل من حيث المضمون الذي يعبر عن معاناة الناس خلال الحرب".

ولفتت إلى "تأثرها بالفنان مارسيل خليفة الذي احترفت الغناء معه وهي صغيرة، وأنها تعتبره قدوة ومثالاً للشباب العربي".

واختتمت الفنانة اللبنانية حديثها بأنها "ستغني الأغنية التراثية العراقية (جي ما لي والي) ، كما ستغني قصيدة أنشودة المطر للشاعر الراحل بدر شاكر السياب".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام