"قلب الدمية".. مسرحية ببغداد تجمع بين المنودراما وفن الدمى بأداء سوري

ثقافة وفن
  • 1-07-2022, 21:51
+A -A


بغداد- واع- أحمد سميسم 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
شهد مسرح آشور ببغداد، عرضاً مسرحياً مشتركاً بين نقابتي الفنانين العراقيين والسوريين بعنوان (قلب الدمية).
وجمع العمل بين المنودراما وفن الدمى في خطوة فريدة تقام لأول مرة في العراق، وقامت بتأدية دور الدمية الفنانة العرائسية السورية إيمان عمر في المسرحية التي ألفها وأخرجها حسين علي هارف، وحضر عرضها عدد من الفنانين والأكاديميين. 
وقال هارف خلال العرض المسرحي الذي حضرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، " ربما تكون تجربة (قلب الدمية) مغامرة لكنها مغامرة ممتعة كون العمل يعد تجربة نوعية جديدة جمعت بين المنودراما والدمية التي تؤدي كل فصول المسرحية بأكملها".
وأضاف،: " في (قلب الدمية) مؤلفاً ومخرجاً تنطوي تجربتي على جدّة وابتكار في المزاوجة بين المونودراما ومسرح الدمى، فالشخصية المونودرامية في هذا العرض ليست إلا دمية، لكنها قد تكون متمردة وحزينة لما وصل إليه الإنسان من قسوة ووحشية". 
وتابع أن" مسرحية قلب الدمية تعد باكورة التعاون الفني المثمر بين نقابة الفنانين العراقيين والسوريين لتشكل انعكاساً إيجابياً للأعمال الفنية العراقية العربية المشتركة"
وأعرب هارف عن "شكره للفنانة السورية إيمان عمر التي جسدت دور الدمية بمهارة عالية وكانت شريكة إبداعية لهذا العمل منذ البداية، ولنقيب الفنانين العراقيين جبار جودي ونقيب الفنانين السوريين محسن غازي".